السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: "رغيف العيش خط أحمر.. شوفوا أي ميزانيات عندكم شيلوا منها"

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى؛ أن الشعب المصري لن يخرج في احتجاجات فوضوية للتعبير عن غضبه من ارتفاع الأسعار لافتا أن الجميع تعلم درسا من أحداث 2011.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "الصحافة الغربية هتموت وعندها شغف رهيب أن مصر يحصل فيها شيء من الاحتجاج وأنا بقول مرة أخرة وبراهن بمستقبلي أن الشعب المصري أنضج من أن يعبر عن وجعه باحتجاج عشوائي وأن درس 2011 واضح ماثل وأنه لا يمكن حتى لو الأهداف نبيلة أن الاحتجاج عشوائي".

وأضاف: "دا يمثل خرابا والنضج دة نضج فطري واللي يشجع أي حد أنه يحتج بيشجع على الفوضى وأرجوا من المتربصين ونفسهم أوي في مظاهرات يصوروها يتاخروا شوية وكمان يبقي في روح ما أن احنا نبقى على درجة من النضج السياسي والمهني".

وتابع: "وول ستريت جورنال الأمريكي جورنال يميني وبيتكلم عن دعم الخبز في مصر؛ بتكلمنا طبعا على الانقلاب مش ثورة 30 يونيو وعلى أن الحكومة في مأزق".

وأكمل: "يدهشني هنا أن الجرنال أو التقرير بيقول أن الحكومة المصرية لم ترد للحصول على تعليق؛ ليه المراسلة تكلم الحكومة في مصر فترفض التعليق؛ لازم نغير مفاهيمنا والصوت يبقي مسموع حتى في الصحف اللي بتترصد مصر؛ ليه نرفض نكلم الصحف الأجنبية".

واختتم: "هو مراهن طول الوقت أن الحكومة المصرية هتضطر في لحظة من اللحظات على رفع الدعم عن الخبز وأنا أعتقد وأناشد وأتمنى وأدعو؛ العيش خط أحمر شوفوا أي ميزانيات عندكم شيلو منها أو وقفوها أنما العيش لا؛ اللحظة دي فارقة ومهمة للغاية ولحظة ترصد ولا يصح أن نتجاهل فكرة العيش أنه خط أحمر".