الجمعة 01 يوليه 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التضامن توضح شروط وتكلفة الحج

الخميس 26/مايو/2022 - 12:44 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكدت الدكتورة نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعي؛ أن الدولة تتخذ إجراءات نحو حوكمة الخدمات وميكنتها بشكل يحتوي على شفافية ونزاهة وفي مقدمتها الحج.

وقالت القباج خلال برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "ما صعب الأمر هذا العام أن عدد التأشيرات المتاحة لجمهورية مصر العربية 25% مما اعتدنا عليه خلال السنوات الماضية".

وأضاف: "هناك قواعد وشروط واحدة لتأشيرات الحج؛ وصدر قانون الحج الجديد وانتهينا من تنظيم الإجراءات وتحديد قيم الحج والاتفاق مع الفنادق واللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء خصصت للتضامن 3 ألاف تأشيرة".

وتابعت: "اشتراطات التقدم للحج تطبق على الجميع مثل ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة وألا يزيد عن 65 سنة وأن يكون هناك محرم مع السيدات أقل من 45 عاما".

وأكملت: "هناك أيضا اشتراطات صحية حيث يتم استبعاد أصحاب الأمراض المزمنة هذا العام؛ تقدم لنا كمشرفين 1111 تم اختيار 70 مشرف ولكل 44 حاج مشرف وتقدم لنا في وزارة التضامن 17766 لنختار منهم 3 ألاف فقط".

وأوضحت: "هناك 2700 جمعية أهلية يتم توزيع تأشيرات الحج من خلالهم؛ ويتم توزيع التأشيرات طبقا لكثافة السكان في كل محافظة حتى تصبح الأمور عادلة ويشترط على الحجاج الحصول على لقاح كورونا ولقاحات أخرى تشترطها وزارة الصحة".

واختتم: "تكلفة حج الجمعيات 87 ألف دون تذكرة الطيران ونتمنى لهم السلامة؛ كنا نتوقع أن تكون التكلفة أعلى ولكن نحمد الله على وصول التكلفة إلى هذا الرقم".

ads
Advertisements
Advertisements
ads