الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عبدالغفار: 300 جنيه تكلفة عملية القلب المفتوح في منظومة التأمين الصحي للمواطن

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة أن منظومة التعليم الصحي بدأت في 6 محافظات لافتا أن الوزارة تعمل بخطى جيدة للغاية.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الموضوع معقد للغاية ونتحدث عن ثلاثة جهات كبرى وأن يكون هناك تسجيل للمواطنين في السجلات الرسمية وأن تقوم هيئة التأمين الصحي الشامل بتسجيل المواطنين".

وأضاف: "نتحدث عن تطوير وإنشاء مستشفيات تصل إلى أكثر من 340 مستشفى بخلاف مئات من المراكز والوحدات الصحية؛ أنت تنقل المنظومة الصحية في مصر نقلة مختلفة تماما".

وتابع: "هناك بعض المعوقات بالتأكيد؛ التحول الرقمي حصل على جزء كبير من المناقشات حتى نطمئن أن يكون كل الأمور مرقمنة؛ الناحية العلمية والطبية مميكنة ولكن الربط بين مقدمي الخدمة في كل المحافظات؛ ما نقوم به حاليا سوف يوفر علينا الكثير من الوقت حين نقوم بالمرحلة الثانية من التأمين الصحي في المحافظات".

وأكمل: "تكلفة عملية القلب المفتوح 500-700 ألف جنيه ويقوم المواطن بدفع 300 جنيه فقط تحت منظومة التأمين الصحي؛ هناك دول استغرقت 30-40 سنة للانتهاء من مشروع التأمين الصحي ولكن هناك تعليمات بإنهاء المشروع في مصر خلال 12 سنة".

وعن تمويل المشروع قال عبد الغفار: "التمويل موجود بالتأكيد لأن هناك دراسة اكتوارية؛ لدينا بشكل كبير ما يكفينا من إمكانيات مادية في المرحلة الأولى والثانية".