الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022 موقع وزارة التربية والتعليم

الرئيس نيوز

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022 موقع وزارة التربية والتعليم.. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور في محافظات الجمهورية، عن رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022، خاصة بعدما انتهي الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 11 مايو الماضي.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022، فور الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدراجات والمراجعة؛ حتي يتمكن الطلاب من معرفة درجاتهم وتقديراتهم في جميع المواد.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة 5 ابتدائي 2022 ترم ثاني في الثلث الأخير من شهر مايو الجاري، أي بداية من يوم 20 في الشهر.

وأوضحت الوزارة، أن درجات طلاب الصف الخامس الابتدائي تنقسم إلى درجات الطالب في أعمال العام والتي تتمثل في 70% من المجموع الإجمالي للطالب، ودرجات الطالب في الترم الأول والتي تتمثل في النسبة المتبقية 30%، بالإضافة إلى نسب الحضور والغياب في أيام الدراسة والمشاركة داخل الفصل مع المعلم.

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالاسم فقط 2022 موقع وزارة التربية والتعليم


ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2022، من خلال الخطوات التالية:

الدخول على لينك بوابة التعليم الأساسي أو موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي عبر الرابط التالي https://eduserv.cairo.gov.eg/
اختيار المحافظة والسنة الدراسية التي تنتمي إليها.
ادخال بياناتك الشخصية مثل الاسم رباعيًا ورقم الجلوس.
كتابة الرقم القومي الخاص بك.
ثم يتم الضغط على أيقونة لعرض النتيجة

طريقة أخري


كما تتيح الوزارة أيضًا، إمكانية الحصول على نتائج الطلاب من خلال الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب والحصول على بيان مطبوع يوضح خلاله الدراجات التي حصل عليها في جميع المواد والتقدير الكلي للطالب.

وأما عن توزيع درجات نتيجة طلاب الصف الخامس الابتدائي 2022 الترم الثاني فستكون بالألوان وليس بالدرجات، وتعلن في الكشوف المدرسية على مستوى الإدارات التعليمية وليس المحافظات، إلا في تلك التي خصصت مواقع إلكترونية لإعلانها.

الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين قاموا بتأدية امتحانات الصف الخامس الابتدائي للعام الحالي، يقدر بأكثر من 850 ألف طالب وطالبة.

اقرأ أيضاً
حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 الفصل الدراسي الثاني