الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"مصيحلي" يوضح أمور مهمة تتعلق ببطاقات التموين

الرئيس نيوز

ذكر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن المستبعد من الحصول على الدعم التمويني هو الشخص الذي يمتلك سيارة موديل 2018.

وقال في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لو كان رب الأسرة يمتلك سيارة موديل 2018 سوف تستبعد أسرته من الحصول على الدعم أما لو كان هناك فرد من الأسرة يمتلك سيارة يتم استبعاده فقط".

وأضاف: "يستبعد من هذا القرار كافة المواطنين الذين قاموا بتكهين سياراتهم وفقًا للمبادرة الخاصة بتكهين السيارات واستلموا سيارات حديثة، وكافة الكشوفات تصل إلى الوزارة حتى لا يتم استبعادهم من الدعم".

ونفى وزير التموين، ما يتردد عن استبعاد مواطنين من الحصول على الدعم بسبب فواتير المحمول بعد تسجيل أرقام الهواتف على بطاقات التموين، موضحًا: "استهلاك التليفون المحمول لم يعد من المؤشرات التي تحذف البطاقة؛ أناشد المواطنين تسجيل أرقامهم على موقع دعم مصر وموقع التموين وقمنا بمد فترة التسجيل إلى 30 يونيو".

وواصل: "إذا كان رب الأسرة لا يمتلك هاتف ولا ينوي شراء هاتف يمكن تسجيل نجل صاحب البطاقة؛ وهناك بعض الحالات توفى رب الأسرة ولم يتم الإبلاغ بها وتسجيلها إذا تقدم الآن لن يتم فرض أي غرامات أو عقوبات على هذا الأمر".

وأوضح: "نستمر في تسجيل الأرقام حتى 30 يونيو وسوف نستكمل البيانات ولن تلغى أي بطاقة بسبب نقص رقم التليفون؛ وبالنسبة لمن هم مسجونين أو غير قادرين على الحركة يمكن تسجيل أي رقم من المواطنين المسجلين على البطاقة".