الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

خطوات تحديث بطاقة التموين وتسجيل الهاتف على دعم مصر 2022

الرئيس نيوز

تحديث بطاقة التموين 2022.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محرك البحث الشهير جوجل عن خطوات تحديث بيانات بطاقة التموين وتسجيل رقم التليفون على موقع دعم مصر وفقًا لتعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث أتاحت الخدمة إلكترونياً بدلاً من التوجه لمكاتب التموين تيسيرا على كبار السن.

و واجه البعض أزمة عقب تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر وذلك تبعا لتعليمات وزارة التموين و تحديث بطاقة التموين، حيث استمر إرسال رسالة تسجيل رقم الموبايل عبر بون صرف الخبز .

ووجهت وزارة التموين أنه في حال استمرار استقبال رسالة تسجيل رقم الموبايل عقب تحديث بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر، ذلك يعني أنه لم يتم قبول رقم الهاتف وعلى المواطن اعادة تحديث بطاقة التموين وتسجيل رقم الموبايل مرة أخرى، منوها أن رسالة تسجيل رقم الهاتف تختفي من علي بون صرف الخبز حال قبول الرقم على الموقع خلال 48 ساعة من اتمام العملية .

خطوات تحديث بطاقة التموين 2022 و تسجيل رقم الموبايل 



1- الدخول على رابط موقع دعم مصر الرسمي عبر الرابط التالي:
2- إختيار خدمة تسجيل رقم الموبايل.
3- كتابة رقم بطاقة التموين 2022 المكون من 12 رقمًا موجود على البطاقة التموينية وكوبونات صرف الخبز.
4- تسجيل رقم الموبايل المسجل باسم رب الأسرة على أن يكون هو نفس الشخص المدون اسمه على بطاقة التموين.
5-وفي حال كان رقم الموبايل مسجل بالفعل في إحدى شركات الاتصالات يجرى التسجيل بنجاح.
6- في حالة عدم تسجيل رقم الموبايل باسم صاحب البطاقة التموينية لم تقبل عملية التسجيل حتى يسجل الموبايل باسم رب الأسرة صاحب البطاقة في إحدى شركات الاتصالات.
7- في حالة تدوين رقم بطاقة التموين ليست في حاجة إلى تحديث البيانات تظهر رسالة مدون عليها: «البطاقة ليست لها تحديث بيانات»

آخر موعد تحديث بطاقة التموين  


وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا بمد مهلة تحديث بيانات بطاقة التموين وتسجيل رقم الهاتف الخاص بالبطاقة التموينية حتى 30 يونيو وذلك للتسهيل على المواطنين ومنع التكدس أمام المكاتب التموينية.

اقرأ أيضاً
"التموين" توضح حقيقة إلزام المواطنين بتسجيل أرقام هواتف تابعة لشركة محددة