الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب يروي تفاصيل اغتيال ضابط بالحرس الثوري الإيراني

الرئيس نيوز

كشف الإعلامي عمرو أديب، تفاصيل اغتيال العقيد سياد خدي الضابط بالحرس الثوري الإيراني على يد عملاء تابعين لجهاز الموساد الإسرائيلي.

وقال خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اليوم في إيران تم اغتيال ضابط في الحرس الثوري الإيراني اسمه سياد خدي"، مضيفًا: "يبدو أن طهران أصبحت مستباحة للموساد، فاكرين العملية التي تم اغتيال فيها أحد كبار علماء الطاقة النووية في إيران ولم يتم القبض على المتهمين".

وذكر: "نفس العملية الماضية موتوسيكلين وتم اغتياله بنفس الطريقة؛ الموساد ليهم طريقة اغتيال واضحة وهو الرصاص في الرأس والراجل خد 3 رصاصات في الرأس"، مضيفًا: "الضابط كان عمله استهداف الإسرائيليين والغربيين في الخارج؛ الإيرانيين كانوا يريدون اغتيال القنصل الإسرائيلي في إسطنبول".

وواصل: "في مسلسل اسمه طهران يذاع على نتفليكس يشرح كيفية تنفيذ تلك العمليات، وطبعا جزء منه حقيقي، والموساد عندهم عملاء داخل إيران يساعدونهم"، متابعًا: "الموساد عمل شيء غير طبيعي عرفوا الراجل المسؤول عن اغتيال القنصل الإسرائيلي في إسطنبول وعرفوا بيته في طهران ودخلوا بيته وحقق معه ضباط في الموساد على أرض إيران وسألوه مين أعطاك التعليمات وعرفوا منه وتركوه".

واختتم: "بدأت عمليات التعقب للضابط وتم اغتياله اليوم، وطبعا إيران أعلنت عن تفكيك شبكة إسرائيلية، ولكن الخبر المؤكد أنه تم اغتيال ضابط حرس ثوري إيران للمرة الخامسة والسادسة والسابعة".