الأحد 03 يوليه 2022 الموافق 04 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"طالبان" تفرض على المذيعات ارتداء قناع لحجب الفم والأنف

الأحد 22/مايو/2022 - 08:38 م
الرئيس نيوز
وكالات
طباعة
أكد المتحدث باسم حركة طالبان في أفغانستان ذبيح الله مجاهد، أن الحجاب والبرقع جزء من ثقافة بلاده، نافيا أن تكون الحكومة الأفغانية فرضت البرقع على المذيعات إنما فقط ارتداء قناع لحجب الفم والأنف، أما الحجاب فهو إلزامي بموجب الشرع.

وكانت كافة المذيعات في أبرز القنوات التلفزيونيّة الأفغانية ظهرن اليوم الأحد، يرتدين النقاب، إذ أطلت الإعلاميات كاشفات فقط عن عيونهن وجبينهن في قنوات عدة مثل "تولو نيوز" و"شامشاد تي في" و"وان تي في" و"أريانا".إلى ذلك، تحدث ذبيح الله مجاهد في "مقابلة خاصة" مع قناة "العربية"، عن حقوق المرأة فقال إن الجامعات مفتوحة أمامها والحكومة تعمل على فرض الأمن لتمكين التلميذات من متابعة دراستهن المتقدمة في المدارس.

كما علق على موضوع زراعة الخشخاش والأفيون قائلاً: "إن الأميركيين روجوا لهذه الزراعة التي جعلت ملايين الشباب مدمنين عليها" والحكومة الحالية عملت على مكافحتها، داعيا دول العالم إلى مساعدة أفغانستان في هذا المجال.

وفي الشأن السياسي، أكد المتحدث باسم طالبان، أن بلاده تعمل على توطيد الأمن والاستقرار في أفغانستان بعدما انسحبت القوات الأميركية منها وانتهت الحرب.

كما أضاف "أفغانستان باتت تعتمد على مواردها الداخلية بعدما قضت على الفساد والرشاوي، داعياً إلى الاعتراف بالحكومة الحالية ومساعدتها.

ads
Advertisements
Advertisements
ads