الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

"متوفر" لينك معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٢

الرئيس نيوز

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٢.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في مختلف المحافظات عن كيفية معرفة نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإبتدائية 2022 سيتم إصدارها عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الثاني ٢٠٢٢


ونوهت الوزارة، بأنه يجري الآن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات، ومراجعتها، ورصد الدرجات ويتم مراجعة الدرجات لتتأكد من سلامة الرصد ويطمئن كل طالب أنه أخذ حقه كاملًا، وفور الانتهاء ستقوم الوزارة بإعلان النتائج.

وتحتل الشهادة الابتدائية أهمية كبيرة داخل بيوت المصريين لما يعقبها من انتقال الطالب إلى المرحلة الإعدادية بعد التأكد من النجاح.

وقد قدر عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الشهادة الابتدائية العام الحالي أكثر من 850 ألف طالب وطالبة وهم الآن في انتظار النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2022 الترم الثاني:


الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي الخاصة بوزارة التربية والتعليم.
اختيار المرحلة الدراسية، ثم الفصل الدراسي الذي ينتمي له الطالب.
على الطالب أو ولي الأمر، إدخال  الاسم الرقم القومي الخاص به، ورقم الجلوس
إدخال البيانات اللازمة من العنوان واسم المحافظة.
يضغط الطلب على أيقونة لعرض النتيجة.


الجدير بالذكر أن طلاب الصف السادس الابتدائي 2022، كانوا قد بدأوا امتحاناتهم يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022، بامتحان اللغة العربية، والتربية الدينية، واستمرت 5 أيام، والتي انتهت يوم الخميس، الموافق 12 مايو الجاري، بأداء اختبارات مادتي اللغة الأجنبية، والعلوم، كما كانت الامتحانات موحدة الموعد في جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً
"متاح" رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس