السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تعاد مباراة الأهلي والبنك الأهلي بسبب خطأ الفار؟.. جمال الغندور يكشف

الرئيس نيوز

أكد الحكم الدولي السابق جمال الغندور؛ أن إعادة أي مباراة في الدوري تخص لجنة المسابقات؛ لافتا أن الأمر يتم التعامل معه طبقا للائحة.

وقال الشناوي في مداخلة عبر الفيديو مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "كل ما يهمني في لجنة المسابقات كان العقوبات التي تتخذ تجاه التجاوزات ضد الحكام".

وأضاف: "من الحالات التي تستلزم إعادة أي مباراة هي الخطأ في تطبيق القانون؛ هناك لاعب تم طرده من المباراة واستمر في الملعب؛ أو لاعب أصيب وخرج وتم استبداله ثم عاد للملعب بعد تبديله وأصبح الفريق أكثر من 11 لاعب".

وتابع: "تقنية الفيديو تطبق وأصبحت جزء من القانون وينطبق عليها ما ينطبق على القانون وإذا كان هناك مخالفة في تطبيق تقنية الفار يصبح هناك خطأ في تطبيق القانون".

وأكمل: "تقنية الفيديو دخلت بعد مناقشات كبيرة وبعد أن أقرت كان هناك اختصاصات محددة ولم يتركوها لتقدير الحكم؛ بالنسبة لمباراة الأهلي؛ كان هناك تنفيذ للمخالفة بإجراءات غير صحيحة".

وأوضح: "الامر اجراء تنفيذي وليس مخالفة قانون وهو ليس من اختصاصات حكم الفيديو؛ وهناك فارق بين بداية هجمة أو بناء هجمة وحكم الفيديو اختلط عليه الأمر واعتبر الحالة بناء هجمة".

واختتم: "هدف الأهلي صحيح لأنه لا يوجد ما يدعو لإلغائه؛ ليس لعب الكرة وهي متحركة كان السبب في احراز الهدف؛ الأمر كان بداية استئناف اللعب؛ تدخل حكم الفيديو كان خاطئ في هذه الحالة؛ وما يمكنني قوله كحكم ومحاضر أن هدف الأهلي صحيح ولكن أمر إعادة المباراة يعود للجنة المسابقات".