الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هل انشق القمر من جديد ؟.. القصة الكاملة

انشقاق القمر
انشقاق القمر

تداولت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للقمر، في حالة انشقاق، ولكن وكالة ناسا، قالت أن المنشورات المتداولة على هذا الأمر.

وقالت بعض المنشورات المتداولة إن:«  انشقاق القمر حصل من قرون أيام النبى  وكانت من ضمن مُعجزاته ومن ضمن علامات الساعة الصغرى .. ونزلت وقتها  آيه من ربنا بتقول ﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ ﴾ .. يعنى القمر أنشق وخلاص يعنى ف الماضى ».

وأضاف المنشور:« قبل الهجرة لما "أبو جهل" وكـ ـفار قريش كانوا مكذبين النبى إن رسول ومش مصدقين رحلة "الإسراء والمعراج" وبيضحكوا عليه كلهم ع أنه شخص كاذب .. وعلشان يتأكدوا من كلامه طلبوا  منهُ أنُ يعمل مُعجزه تبين صِدق كلامه .. ف النبى حَب يثبتلهم وف يوم كان "القمر" مُكتمل ف ليلة بدر .. ف طلبوا منه أن يشُق القمر نصين .. ف أنشق القمر نصين .. نص على جبل أبي قبيس ونص على جبل قعيقعان .. وبرضوا كذبوه وقالوا إن ساحر وسَحر عيونهم »

 

واستكمل المنشور :«الصورتين المُنتشرين دلوقت  مش انشقاق ده تمزّق في القشرة القمريّة بسبب تقلّص كتلته مع برودة جوفه .. وفي الصورتين موجود سطح صخري فيه شقوق والشقوق دى حيّرت العلماء ف ناسا وملاقوش ليها تفسير غير إنها مؤشرات لإثبات أن القمر انشقّ فعلاً في الماضي .. إحنا مش محتاجين لا علماء ولا غيرها تثبتلنا إن أنشق القمر لإن ربنا بنفسه بيقولنا ف سورة القمر : "اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ وَإِنْ يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ" .. اللى بيحصل ده ما إلا زيادة تأكيد لكل مُشكك أو معارض إن كل كلمه قالها القرآن صح مليون ف ال % ».


ناسا تكشف حقيقة صور انشقاق القمر

فى سياق متصل تم النفى من وكالة ناسا أن هذه الصور جديدة حيث قالوا فى بيان رسمي الصورتين تم نشرهما بالفعل في 19 أغسطس 2010، وقد التقطت الصورتان من خلال مسبار «Lunar Reconnaissance Orbiter»، الذي أطلق من الأرض في 19 يونيو 2009 ودخل في مدار القمر بعد أربعة أيام.

بحسب ما ورد عن وكالة ناسا، فإن الصور التي تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا تمزق في القشرة القمرية، وذلك يرجع إلى تقلص كتلته مع بوردة جوفه.