الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار مفتي الجمهورية يكشف عن حزمة إجراءات لمواجهة الفكر المتطرف

الرئيس نيوز

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، أن هناك مقاطع مصورة موثقة سوف تعرض خلال زيارة مفتي الجمهورية إلى بريطانيا لتوضيح دور جماعة الإخوان الإرهابية في أعمال العنف في مصر.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "لسنا معنيين بأشخاص بعينهم ولكننا معنيين بتوضيح الصورة للدين الإسلامي واستغلال المتطرفين للدين الإسلامي للوصول لأغراض سياسية"، مضيفًا: "هناك فجوى كبيرة في الدول الغربية وفوضى في الخطاب الديني، من يتصدى للخطاب الديني ومنصات الخطاب الديني؛ كثير من المنصات يحتكرها بعض المتطرفين".

وذكر: "نقول لهم نحن هناك، ولدينا وجهة نظر وسطية، ومصر قادرة على التواصل وإيجاد حلول تنفع هذه المجتمعات والدول، وهناك حزمة من المبادرات والإجراءات"، متابعًا: "سوف نطلق تطبيق فتوى برو؛ للتواصل مع المسلمين الناطقين بالإنجليزية والفرنسية للإجابة عن أسئلتهم؛ وهناك بعض التطبيقات المتطرفة التي تتصدر المشهد".

وواصل: "التطبيق جاهز للانطلاق، وخلال شهر أو اثنين سوف يطلق رسميا؛ وهناك مؤتمر في أول أسبوع من شهر يوليو لتفكيك الفكر المتطرف وسوف نقوم بتوعية مراكز الأبحاث بقضية تفكيك الفكر المتطرف ونخص بالأمر تحديدها جماعة الإخوان الإرهابية".

واختتم: "المؤتمر سيكون دولي وكبير وسوف يشترك فيه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، ونريد أن نقيم جسور التواصل لأن الوقت حان للتحدث مع العالم وليس التحدث مع أنفسنا".