الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استشهاد 5 وجرح 7 آخرين نتيجة غارة إسرائيلية على سوريا

الرئيس نيوز

شنّت إسرائيل الجمعة غارة جوّية في وسط سوريا أسفرت عن استشهاد خمسة بينهم مدني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة (سانا) عن مصدر عسكري.

وقال المصدر "نفّذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جوّيًا برشقات من الصواريخ من اتّجاه البحر المتوسّط غرب بانياس، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى"، مضيفًا: "أدّى العدوان إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدني واحد وجرح سبعة آخرين بينهم طفلة".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ "أربعة مقاتلين، لم يتمّ تحديد جنسيّتهم حتى اللحظة، قتلوا جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع لميليشيات إيران"، بالإضافة إلى إصابة 7 عناصر آخرين.

وأضاف المرصد الذي يتّخذ بريطانيا مقرًا ويعتمد على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا، أنّ "الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة أطلقت ما لا يقلّ عن ثمانية صواريخ على مخازن أسلحة ومواقع إيرانية في منطقة مصياف" في محافظة حماة.

وقال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس الجمعة إنّه لا يعلّق على تقارير في وسائل إعلام أجنبيّة.

تشهد سوريا نزاعًا داميًا منذ 2011 تسبّب بمقتل حوالي نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتيّة وأدّى إلى تهجير ملايين السكّان داخل البلاد وخارجها.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع للجيش السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.