الثلاثاء 17 مايو 2022 الموافق 16 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

محمد رمضان يوقع اتفاق مع "ريزرفوار" الأمريكية وبوب أرابيا

الخميس 12/مايو/2022 - 04:04 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة
أعلنت شركة "ريزيرفوار ميديا إنك" (NASDAQ: RSVR)، وهي شركة موسيقى مستقلة حائزة على جوائز، بالاشتراك مع شركة "بوب أرابيا"، الناشر الموسيقي الرائد وشركة الموسيقى المستقلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إبرام صفقتين جديدتين حيث تواصل الشركة تنفيذ استراتيجيتها لنمو الأسواق الناشئة. وتشمل الصفقتان توقيع مغني الراب والمغني المصري محمد رمضان على صفقة نشر عالمية، والتي تتضمن أغاني من الكتالوج الخاص به وإصدارات مستقبلية.

وقد أعلنت كل من "ريزيرفوار" و"بوب أرابيا" بشكل منفصل عن الاستحواذ على العلامة المصرية "100 نسخة" “100COPIES” بالإضافة إلى مشروع مشترك مع الشركة للتوقيع مع المواهب المصرية وتطويرها.

يعتبر رمضان اسمًا مألوفًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فهو ممثل سينمائي بارع ونجم موسيقي حقيقي. في عام 2019، تُوِّجَ باعتباره الفنان الأكثر شعبية في إفريقيا من قبل لجنة "أفريما" “AFRIMA” (All Africa Music Awards)؛ وحتى الآن، حصد رمضان أكثر من 4.65 مليار مشاهدة على موقع "يوتيوب"، بما في ذلك أغنيتيْ "إنساي" مع الفنان سعد لمجرد و"يا حبيبي" مع الفنان الفرنسي جيمس.

ومع وجود أكثر من مليون مستمع شهريًا على موقع “Spotify” وأكثر من 20 مليون متابع على تطبيق "إنستغرام"، نجح رمضان في تكوين قاعدة جماهيرية قوية وهو مستعد للنجاح خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يعمل رمضان حاليًا على مادة جديدة، والتي تتميز بالتعاون مع فنانين ومنتجين دوليين.

وحول الصفقة قال رمضان: "أنا سعيد جدًا بعقد هذه الصفقة الجديدة مع شركتي "ريزيرفوار" و"بوب أرابيا". وأتطلع إلى الوصول إلى المستويات التالية معًا".

أسس المنتج المقيم في القاهرة محمود رفعت العلامة "100 نسخة" “100COPIES” في عام 2006 وهو من أوائل أبطال المهرجانات، الطراز الموسيقي المصري الفريد من نوعه الذي ظهر في الأصل عام 2011. وقامت "100 نسخة" باستثمارات مبكرة في هذا النوع من الموسيقى مستوحى من الموسيقيين الشباب الذين خلطوا موسيقى الراب العربية بالموسيقى الإلكترونية والعناصر المصرية التقليدية، بما في ذلك الديو الشهير لفرقة "الصواريخ"؛ فقد حققت أغنيتهم "لأ لأ" أكثر من 100 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" وساعد في اشتهارها في جميع أنحاء العالم العربي ومن خلال المتفرقات.

وتُشكِّل هاتين الصفقتين المصريتين جهود شركتي "ريزيرفوار" و"بوب أرابيا" القوية في المنطقة، بدعم من شركة " توفور54" “Twofour54”، المنطقة الإعلامية في أبوظبي والتي تُعد موطنًا لصناعة الترفيه في المنطقة.

ومن بين التعاقدات الأخرى التي وقعتها مؤخرًا شركتي "ريزيرفوار" و"بوب أرابيا" الأيقونة الموسيقية اللبنانية "زيد حمدان"، والنجم المغربي "حليوة"، وفرقة الفنانين “ARXP Cartel”.

وقد شارك آخر مشروع فني لحمدان "بدوين برغر" "Bedouin Burger" في سلسلة حفلات افتراضية لمهرجان “NPR’s Tiny Desk Meets globalFest” وهو عبارة عن مهرجان سنوي مشهور وتنظيم غير هادف للربح للأمناء والفنانين ومجال الفنون المسرحية.

علاوةً على ذلك، حقق "حليوة" ضجة من خلال أغنيته المنفردة الأخيرة "هللويا" والتي سرعان ما حصدت أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" منذ إصدراها.

وتهدف الفرقة الجماعية “ARXP Cartel” والتي تضم مجموعة متناوبة من أكبر مغنيي الراب وأكثرهم جاذبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى توحيد المستمعين عبر دول المنطقة والبالغ عددها 22 دولة، ومن المتوقع إصدار أول أغنية فردية لهم "Styla Jamaiki" في 9 يونيو 2022.

وعلَّقت مؤسس "ريزيرفوار" والرئيس التنفيذي لها، جلنار خسروشاهي، قائلةً: "كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنطقة الأسرع نموًا في العالم في عام 2021، مع نمو في الإيرادات بنسبة 35 ٪، وفقًا لتقرير الاتحاد الدولي للصناعة الفونوغرافية الأخير، نحن فخورون بأننا أنشأنا حضورًا قويًا في السوق قبل هذا النمو من خلال عملنا مع شركة بوب أرابيا".

وأضافت: "نتطلع إلى ترسيخ وضع ريزيرفوار" بشكل أكبر كعنصر مؤثر في هذه الأسواق وفي نفس الوقت الوفاء بالتزامنا لتسهيل الحركة والتأثير الثقافي للمواهب الشرقية في الغرب".

وذكر سبيك، مؤسس شركة "بوب أرابيا" ونائب الرئيس التنفيذي بشركة "ريزيرفوار" للأسواق الدولية والناشئة: "إنه لمن دواعي السرور حقًا أن نرى أهداف الشراكة بين ريزيرفوار وبوب أرابيا مستمرة في تحقيق نتائجها من خلال عقد هذه الصفقات الجديدة مع المواهب الإقليمية، وعلى وجه التحديد، لطالما كان الفنانون المصريون قوة دافعة في مجال الموسيقى الشعبية العربية".

وتوفر الصفقات مع محمد والعلامة "100 نسخة" فرصًا مهمة لشركة "بوب أرابيا".


الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads