الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تحذيرات مصرية لإسرائيل من مغبة اغتيال يحيى السنوار

يحيى السنوار
يحيى السنوار

ذكر الصحفي الإسرائيلي زيفي برائيل، في مقاله المنشور بصحيفة هآرتس، أن مصر أرسلت تحذيرًا واضحًا لا لبس فيه لإسرائيل من مغبة الإقدام على اغتيال القيادي بحركة حماس يحيى السنوار.

وأضاف المقال أنه من خلال الاتصالات المنتظمة بين مسؤولي المخابرات المصرية وإسرائيل، أوضحت مصر أن أي ضرر يمس "السنوار" يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حرب جديدة ستكون مؤلمة لإسرائيل وقطاع غزة على حد سواء.

وأكدت مصر أن احتمال نشوب حرب جديدة من شأنه أن يدمر كافة التفاهمات التي تحققت حتى الآن بجهد كبير، ومن شأنه ربما جعل مصر تنسحب من الوساطة بين إسرائيل وحماس، إذا توصلت إلى خلاصة مفادها أنه لا جدوى من الوساطة.

وكان مقال آخر نشرته نفس الصحيفة الإسرائيلية للصحفي جدعون ليفي، قد حذر الحكومة الإسرائيلية من خطورة الانسياق وراء الخطاب التحريضي الذي تتبناه وسائل الإعلام الإسرائيلية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الإسرائيليين ضد غزة.

وحذر المقال كذلك من الدعوات الإسرائيلية لاغتيال السنوار، ووصف المقال تلك الدعوات بأنها تنم عن توجهات دينية يهودية متطرفة وتحرض على العنف.

وأضاف أن الانسياق وراء هؤلاء المتعطشين للدماء والانتقام ليس له جدوى، وسيضر في نهاية المطاف بمصالح إسرائيل والإسرائيليين الذين سيتوجب عليهم الفرار مع نسائهم وأطفالهم إلى المخابئ مرة أخرى إذا اندلعت الحرب، وأشار المقال إلى منشورات عديدة تغرق مواقع التواصل الاجتماعي تعزف نغمة مملة ملخصها الرغبة في القتل والاغتيالات.