الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"متاح الآن".. نتيجة حج القرعة وزارة الداخلية 2022 بوابة الحج

الرئيس نيوز

نتيجة حج القرعة وزارة الداخلية 2022 بوابة الحج.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن نتيجة حج القرعة وزارة الداخلية 2022، حتى يتثنى لهم معرفة أسماء الفائزين في قرعة الحج هذا العام، والتي من المقرر أن تنتهي الجمعة 14 مايو.

نتيجة حج القرعة وزارة الداخلية 2022 بوابة الحج


ومن جانبها، أعلنت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي، عن تخصيص رابطًا للتعرف على نتيجة وأسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحجاج المقبولين في الحج 2022، من خلال موقعها الرسمي. 

وبدأت المحافظات بكافة أنحاء الجمهورية في إجراء قرعة الحج 2022، ويمكن للمواطنين الذين قدموا على قرعة الحج 2022 الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2022 من خلال عدة خطوات بسيطة لمعرفة أسماء الحجاج الفائزين في القرعة العلنية للحجاج المقبولين في الحج هذا العام 2022.

خطوات الحصول على نتيجة قرعة الحج 


الدخول على الموقع الرسمي لقرعة الحج عبر الرابط التالي https://hij.moi.gov.eg/Hij1439/home.xhtml
اختيار الاستعلام عن نتيجة القرعة.
الرقم القومي ورقم المصنع
سوف يظهر لك الاسم ونوع الحج والمحافظة وحالة القبول أو الرفض.

هذا وتواصل وزارة الداخلية إجراء قرعة الحج لليوم الثانى على التوالى بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، فى إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام 1443هـ/2022م، وذلك حتى يوم السبت الموافق 14 مايو.

كانت وزارة الداخلية قد بدأت أمس الثلاثاء إجراء قرعة الحج بمديريات أمن (أسوان - الوادى الجديد – الفيوم – الشرقية – دمياط – مطروح - البحر الأحمر).

وتستكمل إجراء القرعة اليوم الأربعاء بمديريات أمن (الأقصر- أسيوط – الجيزة - الدقهلية – بورسعيد – الإسكندرية – جنوب سيناء).

وغدا الخميس 12 مايو سوف يتم إجراء القرعة بمديريات أمن (قنا – المنيا – القليوبية – الغربية – الإسماعيلية – البحيرة – شمال سيناء).

وتستكمل وزارة الداخلية إجراء القرعة السبت 14 مايو بمديريات أمن (سوهاج - بنى سويف - المنوفية – كفر الشيخ – السويس - القاهرة).

ومن ناحية أخرى، تستمر وزارة التضامن الاجتماعى فى تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م، حتى غد الخميس من خلال عدة شروط يجب توفرها فى الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام منها، أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب، ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

اقرأ أيضاً
لحظة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة (فيديو)