الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس حزب التجمع يوضح الهدف من الحوار الوطني

الرئيس نيوز

أكد سيد عبد العال؛ رئيس حزب التجمع؛ أن خلال الانتقال من مرحلة انتقالية إلى فتح الباب للجمهورية الجديدة لا يجب الالتفات لمن يريدون إفشال الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي.

وقال عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "علينا ألا نلتفت لمن يريدون افشال الحوار الوطني لأنهم في الأساس غير مدعوين إليه لأنهم ليسوا ضمن حلف 30 يونيو".

وأضاف: "دعونا للحوار السياسي في السابق لترميم حلف 30 يونيو وإنهاء التناقضات بداخله والتوجه بهذا الحلف بعد أن تجاوزنا بقيادة الرئيس وبقوة العقبات الرئيسية تجاه الدولة المدنية والمتمثلة في الإرهاب الوافد من الخارج".

وتابع: "الأمر الثاني أن نضع البنية التي على أساسها سوف نبني هذه الدولة والرئيس أعلن في توقيت مناسب الدعوة للحوار وأيضا برنامج عمل وطني على المدى المتوسط وهذا البرنامج يتناول عدة قضايا منها قضايا الحريات والتنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية".

واختتم: "السؤال الأساسي ماذا نريد من الحوار بكل تفاصيله؟ وهو أن نفتح الباب إلى الدولة الديموقراطية الحديثة؛ تجارب الحوار السابقة في السبعينات والثمانينات تلقي بظلالها على هذا الحوار وأنا أستبعد هذه التجارب لأنها لم تفعل إلا أنها أعطت شرعية لما هو قائم وتبرير لما هو قادم".