الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

السعودية تفرج عن 163 أسير من الحوثيين ضمن المبادرة الإنسانية المعلنة

الرئيس نيوز


أعلن تحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مغادرة أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن، ضمن المبادرة الإنسانية المعلنة من المملكة.

وبحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية، مغادرة أولى طائرات نقل الأسرى الحوثيين إلى اليمن تأتي ضمن ثلاث مراحل لنقل الأسرى الحوثيين إلى صنعاء وعدن اليوم الجمعة، ضمن المبادرة السعودية الإنسانية.

وكان التحالف أعلن أنه سيطلق سراح 163 أسيرا من ميليشيا الحوثي، كمبادرة دعم لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية وإحلال السلام.

جاء ذلك وفقا لما أعلنه، العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، والذي أكد أن التحالف سيطلق سراح 163 أسيرًا من أسرى الحوثيين؛ الذين شاركوا بالعمليات القتالية ضد أراضي المملكة، كمبادرة إنسانية امتدادًا للمبادرات الإنسانية السابقة، ودعمًا لكافة الجهود والمساعي لإنهاء الأزمة اليمنية، وإحلال السلام وجهود الأمم المتحدة لتثبيت الهدنة الحالية، وتهيئة أجواء الحوار بين الأطراف اليمنية.

وخلال الأيام الماضية طالبت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة ضغط على جماعة الحوثي للانصياع للهدنة.

وتواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية شن هجماتها الصاروخية، مستهدفةً المناطق والأحياء الآهلة بالسكان في مدينة تعز وأطرافها الريفية، وذلك ضمن خروقاتها المستمرة للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للجيش اليمني، إن ميليشيا الحوثي استهدفت موقعا عسكريا لقوات الجيش في جبهة الجدافر شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف بقذيفة، أودت بحياة جندي وإصابة آخر.