الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد إنشاده أمام السيسي.. أول تعليق من الشيخ مشاري العفاسي

الإثنين 02/مايو/2022 - 06:56 م
الرئيس نيوز
طباعة

ألقى الشيخ مشاري راشد العفاسي عددا من القصائد والأناشيد  في حب مصر خلال حفل عيد الفطر اليوم، بحضور الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، وعدد كبير من أبناء شهداء الجيش والشرطة والقطاع الطبي والأيتام والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأهدى الشيخ مشاري بن راشد العفاسي دعاء لمصر بعنوان “ يا مصر كرمك الذي أعلاكي في الذكر المبين”، ونشر العفاسي، علي موقع " تويتر" مقطع فيديو له خلال احتفالية عيد الفطر المبارك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة، وغرد على مقطع الفيديو قائلا: أحلى عيد، وحفاوة.. وفرحة بجد.. وأنا بين أهلي وناسي في أم الدنيا.
 

والشيخ مشاري بن راشد، هو إمام المسجد الكبير بدولة الكويت وخطيب في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، وأيضًا صاحب أول قناة إسلامية كويتية وهي قناة العفاسي الفضائية.

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، من مواليد 5 سبتمبر 1976 بدولة الكويت متزوج وأب لابنين وثلاث بنات.

يتمتّع الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، بصوت عذب وقوّة في التحكّم بطبقات الصوت وروعة الأداء،  له العديد من الإصدارات التي انتشرت في الوطن العربي والإسلامي والعالم.

درس الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، في السعودية بالجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية تحديدًا بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، تخصّص في القراءات العشر والتفسير،  تتلمذ الشيخ والمنشد على أيدي كبار علماء ومقرئي المدينة النبوية في كليّة القراءات.

حفظ الشيخ مشاري بن راشد العفاسي القرآن الكريم كاملًا في عامي 1992 - 1994 م ثم درس القراءات العشر والتفسير بكليّة القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أول إصدار قرآني له أمّ المصلين للمرة الأولى بالمسجد الكبير بالكويت في العشر الأواخر من رمضان 1420 هـ.

 حصل الشيخ مشاري بن راشد العفاسي على إجازة بقراءة عاصم بن أبي النجود من الشيخ العلاّمة عبد الرافع رضوان الشرقاوي وإجازة شفوية من الشيخ العلاّمة إبراهيم السمنودي وإجازة برواية حفص عن عاصم من الشيخ العلاّمة أحمد عبد العزيز الزيّات قرأ على الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي بقراءة عاصم بن أبي النجود من طريق الشاطبية والطيبة قرأ أيضًا على الشيخ إبراهيم الأخضر والشيخ خليل الرحمن القارئ أصدر ختمتين للقرآن الكريم ( المصحف المرتّل 1424 هـ - ختمة كاليفورنيا 1430 هـ ) وختمة مرتقبة برواية ورش عن نافع.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements