الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الديهي يكشف المستبعدون من الحوار السياسي

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي نشأت الديهي؛ أن أحد أهم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أعلنها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية هي توجيه الحكومة بتنظيم مؤتمر صحفي عالمي لعرض خطتها لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "الرئيس كلف إدارة منتدى شباب العالم في إدارة حوار سياسي خلال المرحلة الأولى؛ شكل الحوار أو أهدافه أو مخرجاته كلها في إطار الدراسة".

وأضاف: "الحوار السياسي حتى تعود الأحزاب إلى العمل بفاعلية وتنافسية؛ احنا محتاجين أحزاب سياسية ولا غنى عن الأحزاب لصناعة إطار سياسي حقيقي؛ المصنع الحقيقي لصياغة حياة سياسية هي الأحزاب".

وتابع: "لا يمكن أسمع 102-104 رئيس حزب؛ أحنا عايزين تيارات فكرية؛ في ناس يمينين أو يساريين أو وسط؛ ولن يقبل أن يكون هناك توجها على أساس ديني؛ لن نقبل حزب أو تيار سياسي على أساس جغرافي أو مكاني".

وأكمل: "احنا بنشتغل سياسية يبقي من فضلك قولنا أجندتك السياسية؛ دي سياسة مش دين أو مناطق جغرافية؛ عايزين نفتح المجال لحوار سياسي حقيقي".

واختتم: "عايزين رؤساء أحزاب حقيقين يتحركوا؛ رصيدهم الحقيقي في الشارع؛ الناس اللي تطلع تكلم الجماهير؛ عايزين نعيد المسألة في إطار منضبط وليس في إطار الفوضى".