الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تدخل في الشأن الداخلي.. البرلمان الليبي يستنكر الموقف الجزائري الداعم لـ "الدبيبة"

الرئيس نيوز

استنكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، موقف الحكومة الجزائرية، واعتبر أن إصرارها على الاعتراف بحكومة عبد الحميد الديبية ورفض الحكومة التي اختارها البرلمان برئاسة السيد باشاغا، هو تدخل في الشأن الداخلي الليبي، وتجاوز لقرارات السلطة المنتخبة ومساس بالوحدة الوطنية لليبيا.

وعبر "العقوري"، في بيان للجنة نشر عبر الموقع الرسمي للمجلس، عن استياءه من الموقف الجزائري الذي لم يكن داعما لاستقرار الشعب الليبي، مضيفاً بأنه في الوقت الذي نؤكد على عمق الروابط الاجتماعية والتاريخية مع الشعب الجزائري الشقيق، وذَكَّر بوقوف الشعب الليبي إلى جانب شقيقه الجزائري في مسيرته النضالية، مضيفًا: "إننا نستغرب موقف الحكومة الجزائرية التي ضربت بعرض الحائط كل اعتبارات الأخوة وحق الجوار واحترام سيادة الدولة الليبية".

وجدد "العقوري"، التأكيد بأن بعض الدول استفادت من الفوضى في البلاد لنهب مقدرات ليبيا النفطية والمعدنية من خلال التعدي على تلك الموارد داخل الأراضي الليبية، وأن تلك الأطراف تتمنى استمرار الأزمة الليبية لتحقيق مصالحها التجارية الضيقة.

وناشد "العقوري"، العقلاء في الجزائر إلى تغليب صوت العقل ولعب دور إيجابي لصالح الشعب الليبي في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها، وإن التاريخ سيسجل كل من ساهم في استقرار ليبيا وعودة السلام إليها.