الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مكملين" الإخوانية تعلن إغلاق استوديوهاتها في تركيا

الرئيس نيوز

أعلنت قناة "مكملين" الإخوانية في بيان اليوم الجمعة إغلاق مقرها بالكامل في تركيا.

وقالت مصادر إن السلطات التركية أبلغت قناة مكملين صباح اليوم بقرار إغلاقها الفوري في تركيا.

وتعددت خلال الفترة الأخيرة فضائح قناة "مكملين"، القناة الإخوانية التي تبث من تركيا بهدف ضرب الاستقرار في مصر ودعم تنظيم الإخوان الإرهابي، أبرزها تسريب وثيقة أظهرت تقاضي الإخواني محمد ناصر نحو 60 ألف دولار شهريا، فيما يحصل عبد الله الشريف على 120 ألف دولار.

وتداول رواد موقع "تويتر" على نطاق واسع وثيقة تكشف حقيقة الرواتب التي يتقاضاها عدد من المذيعين والعاملين في قنوات الإخوان؛ أبرزها "الشرق"، و"مكملين"، اللتان تبثان من إسطنبول، مقابل تنفيذ أجندات قطرية وتركية.

وفي وقت سابق تعرضت فضائية "مكملين" الإخوانية التي تبث من مدينة إسطنبول التركية للسرقة، حيث سرق لصوص مبلغ 350 ألف دولار قيمة رواتب المذيعين والعاملين في الفضائية.

إلى ذلك، تمكنت الشرطة التركية من القبض على اللصوص بعد معاينة الكاميرات وتفريغها حيث تبين أنه تم تعطيلها قبل الحادث بيوم ما دعم فرضية أن اللصوص من العاملين بالفضائية، وفق موقع "180 تحقيقات" التركي.

وكشفت التحقيقات أن مرتكبي الحادث لصان يعملان بالفضائية يحملان الجنسية السورية، وينتميان لجماعة الإخوان وهما فني كهرباء، وعامل البوفيه. ومن خلال التحقيق معهما اعترفا وأرشدا الشرطة على مكان إخفائهما للأموال.