الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الآن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 بوابة الأزهر

الرئيس نيوز

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022.. يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور داخل أنحاء الجمهورية، عن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 بوابة الأزهر، بعدما اعتمد الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، جدول الامتحانات للعام الدراسى 2021 _ 2022.


جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2022


ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت 4 يونيو القادم، وتنتهي يوم 7 يوليو، حيث أظهرت الجداول امتحان الطلاب مادة واحدة فى اليوم، على أن يمتحن طلاب القسم الأدبي في يوم منفرد عن طلاب القسم العلمى.

ويؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم في 16 يوم بينما القسم الأدبى فى 13 يوما، وطلاب شعبة العلوم الإسلامية يؤدون امتحاناتهم فى 13 يوما، حيث سيبدأون امتحاناتهم يوم الأحد 5 يونيو بمادتى الفقه والحديث، ويوم الثلاثاء 7 يونيو القرآن الكريم ، والخميس 9 يونيو البلاغة ، الاحد 12 يونيو الجغرافيا للمبصرين ، والثلاثاء 14 يونيو النحو، والخميس 16 يونيو التفسير ، والاحد 19 يونيو التاريخ ،الثلاثاء 21 يونيو الاقتصاد والحاسب الآلى، والخميس 23 الادب والمطالعة والنصوص، والاحد 26 يونيو اللغة الاجنبية واختبارات التحدث، والثلاثاء 28 يونيو الصرف ،والاحد 3 يوليو مادتى التوحيد والانشاء، والثلاثاء 5 يوليو اللغة الاجنبية الثانية.


الإجراءات الإحترازية


وبدوره، قال قطاع المعاهد الأزهرية إنه سيتم اتخاذ  كافة الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتبعها الوزارة بناء على تعليمات وزارة الصحة المصرية والتباعد بين الطلاب في المدراس وارتداء الكمامات حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين داخل المنظومة التعليمية لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت الإدارة المركزية، قد أعلنت أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للفصل الدراسي الثاني 2022، في موعدها المحدد خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو، وتسير الامتحانات في المدارس داخل اللجان الامتحانية، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة التي تتبعها الوزارة بناء على تعليمات وزارة الصحة المصرية والتباعد بين الطلاب في المدراس وارتداء الكمامات حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين داخل المنظومة التعليمية لانتشار فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً

الحكومة ترد على شائعة وقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية القديمة