الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الذهب يتراجع لأدنى مستوى منذ شهر.. والدولار يقفز

الرئيس نيوز

انخفض الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين، صوب مستويات الـ 1900 دولار حيث خسر خلال الساعات القليلة الماضية ما يقرب من 20 دولار في الأوقية، والتي تعد الأدنى خلال 4 أسابيع.

منذ جلسة 18 أبريل نزل الذهب بأكثر من 70 دولار للأوقية هبوطًا من مستويات قرب الـ 2000 دولار للأوقية إلى المستويات الحالية وسط اتجاه الأسواق لتسعير الزيادة المقبلة لمعدلات الفائدة على الدولار الأمريكي، بحسب بلومبرج.

بينما يسقط الذهب قرب أدنى مستويات في شهر وتحديدًا منذ 29 مارس الماضي يقفز الدولار قرب أعلى مستوياته منذ 15 مارس 2020 أي ما يزيد عن العامين.

ويرتفع الدولار خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين قرب مستويات الـ 101.74 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية مدعومًا بالتوقعات شبه المؤكدة بزيادة الفائدة في حدود 50 نقطة أساس.

وارتفع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة العملات الرئيسية في حدود 0.5% بينما يتراجع اليورو والإسترليني في حدود 0.8% والين في حدود 0.3%، بينما سقط الدولار الأسترالي أكثر من 1%.

وفي المقابل تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عند مستويات 2.825%، بينما لا يزال قرب أعلى مستوياته خلال أكثر من 3 سنوات .

يزداد الدولار قوة، بينما يزداد الذهب ضعفًا، وذلك بعد تأكيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال الأسبوع الماضي عزم البنك المركزي على مكافحة التضخم.

وأكد "بأول" إمكانية رفع أسعار الفائدة بمعدلات كبيرة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم المقرر انعقاده في الرابع من مايو.