الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد إجازات البنوك فى مصر 2022

مواعيد إجازات البنوك
مواعيد إجازات البنوك فى مصر

يبحث المواطنين في مختلف المحافظات عن مواعيد إجازات البنوك فى مصر 2022، خاصة بعدما قرر البنك المركزي المصري منح البنوك إجازة لمدة 10 أيام إجازة رسمية على مدار شهر أبريل الحالي.

وما بين أعياد دينية ومناسبات قومية أعلن البنك المركزي منح يوم الاثنين الموافقين 25 أبريل 2022، إجازة رسمية للبنوك العاملة في مصر بمناسبة عيد شم النسيم، واحتفالا بذكرى تحرير سيناء.

مواعيد إجازات البنوك فى مصر 2022

وأضاف المركزي المصري، أن البنوك حصلت على 8 أيام متتالية كإجازات بمجموع العطل الرسمية الأسبوعية، إضافة إلى أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ اعتباراً من يوم 29 أبريل الجاري، وتنتهي في 7 مايو المقبل.

وأوضح البنك المركزي، أن أول يوم عمل طبيعي في القطاع المصرفي عقب إجازة عيد الفطر، سيكون يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل، حيث تعود مواعيد العمل إلى المعدلات الطبيعية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا في كافة محافظات الجمهورية.

كما كان قد أعلن مجلس الوزراء، أنّ الأول من مايو سيكون إجازة أيضا بمناسبة عيد العمال القومي في مطلع مايو، حيث سيكون عطلة رسمية لجميع المصالح الحكومية في مصر، فيما تبدأ إجازات عيد الفطر المبارك في اليوم التالي 2 مايو وتمتد على مدار 3 أيام، أي حتى 4 مايو 2022.

وعن مواعيد البنوك في شهر رمضان الجاري، فإن تعمل حاليا كافة فروع البنوك بالمواعيد الرمضانية والتي تبدأ من الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 1:30 مساءا للعملاء في حين أن مواعيد عمل الموظفين من 9: 2 مساءا.

بينما كانت آخر الإجازات الرسمية الطويلة التي شهدها القطاع المصرفي في مصر، يوم 6 يناير الماضي، حيث استمرت إجازة البنوك لـ3 أيام متتالية، أي حتى 9 يناير 2022، احتفالا بعيد الميلاد المجيد الذي يوافق 7 يناير من كل عام.

يهمك أيضًا | توقيت صلاة عيد الفطر 2022 فى القاهرة والمحافظات

وفي سياق آخر، أعلن معهد البحوث الفلكية، في بيان له موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا والذي يحل يوم 2 مايو 2022 المقبل، موضحا أن عدة شهر رمضان هذا العام 30 يومًا، ويوم الأحد 1 مايو هو المتمم لشهر رمضان.