الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ أسوان يصدر قررًا بحظر نقل الماشية خارج نطاق المحافظة

الرئيس نيوز

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اليوم، حظر نقل رؤوس الماشية خارج نطاق المحافظة لمدة شهر.

كما يُحظر دخولها بدون ترقيم بحيث يكون لها بطاقة ورقية مدون عليها الرقم المسجل لها، والتحصينات التى تلقاها الحيوان، خاصة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وهو الذي يستلزم من مديرية الطب البيطرى توفير أطباء بيطريين بالأكمنة الأمنية المقامة على مداخل ومخارج المحافظة، بالتعاون مع أجهزة الشرطة المختصة.

كما شمل القرار تسليم رؤوس الماشية المضبوطة المخالفة للحظر لأقرب مدرسة زراعية، لحين ذبحها وبيعها على المواطنين بأسعار مخفضة لتحقيق التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم داخل الأسواق المحلية.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان لتشديد الرقابة بالأكمنة الأمنية فى مداخل ومخارج المحافظة، وأيضاً بالطرق المؤدية لأماكن تجمعات الثروة الحيوانية لضبط أي مخالفة للحظر، موجهاً بقيام مديرية الطب البيطرى داخل الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتكثيف الحملات لإجراء الكشف على رؤوس الماشية عن طريق الإدارات البيطرية، وخاصة التى تم حصرها بالتنسيق مع مديرية الزراعة، وبمعاونة قسم أو نقطة الشرطة المختصة من أجل إتخاذ الإجراءات الوقائية فى حالة إكتشاف مرض أى حيوان، والعمل على علاجه.

وفي السياق ذاته، وتنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان في هذا الشأن قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بالإزالة الفورية في المهد ليلاً لمبنى كان مخصصا كحظائر لأحد تجار المواشى بقرية الكلح شرق، على مساحة 3 ألاف م2.

وتم ورفع التشوينات، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع صاحب الحظيرة.