الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين: تحدث مع الجميع

الرئيس نيوز

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ كواليس حضور الرئيس والإعلاميين لموسم حصاد القمح والذي انطلق من الأرضي التي تم استصلاحها في منطقة توشكي.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "استقلينا الطائرة العسكرية في الثالثة إلا ربع من فجر اليوم وصلنا بعد 3 ساعات وربع إلى توشكي ومن مطار أبو سمبل أخذتنا طائرة عسكرية إلى توشكي".

وأضاف: "في السابعة صباحا كان الرئيس قد وصل إلى قاعة الاجتماع وبعدها استمعنا لوزير الزراعة الذي تحدث عن دور وزارة الزراعة في استصلاح الأراضي وزراعة المحاصيل".

وتابع: "استمعنا لوزير التموين وتحدث عن كيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح بدلا من الاستيراد وبعدها تحدث رئيس جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة مؤكدا على جهود القوات المسلحة في هذا الأمر وبعدها ذهبنا إلى جولة مع السيد الرئيس معلنا بدء الحصاد بالنسبة لمحصول القمح الذي شهدناه في مناطق مترامية الأطراف وكان لدينا شعور عظيم أن الوطن يبنى".

وواصل: "حاليا يزرع حوالي 600 ألف فدان في هذه المناطق وهو ما يمنحنا الأمل في تحقيق الاكتفاء الذاتي؛ وزير التموين تحدث عن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية وأشار إلى أن هناك احتياطي استراتيجي من القمح لمدة 9 أشهر وتحدث عن السكر والأرز والمواد الاستراتيجية الأخرى".

وأوضح: "في الماضي كان الاحتياطي الاستراتيجي 3-4 أشهر وهناك جهد قيم تبذله الدولة المصرية؛ وبعد أن أطلق الرئيس السيسي إشارة البدء في حصاد القمح عدنا إلى القاعة".

واختتم: "تحدث معنا السيد اللواء محسن عبد النبي وقال إن اللقاء سوف يستغرق ساعة ولكن الرئيس استمر في الحوار لمدة ساعتين وانطباعي عن اللقاء كصحفي أن الرئيس لم يترك أحد واستمع للجميع وكل فرد قام وتحدث برؤيته وطرحه".