السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

طارق الشناوي يفجر مفاجأة عن كاتب مسلسل "محمد رسول الله"

الرئيس نيوز

أكد الناقد الفني طارق الشناوي؛ أنه حين تذكر الدراما الدينية يذكر مسلسل "محمد رسول الله" لافتا أن المسلسل قصة توفيق الحكيم وإخراج أحمد طنطاوي مشيرا إلى أن كاتب الجزء الأول من المسلسل هو الكاتب كرم النجار.

وقال الشناوي في مقابلة مع برنامج "60 سنة دراما" المذاع على قناة "تن": "كاتب الجزء الأول من المسلسل هو الكاتب المسيحي كرم وديع النجار؛ وأنا سألته حين كنا معا عن كيفية تقبل المجتمع لهذا الأمر".

وأضاف: "النجار سأل المخرج أحمد طنطاوي وأخبره هل تعرف أنني مسيحي فرد عليه طنطاوي لا أهتم أنا أعرف أنك تكتب بشكل جيد وأنا أريد كاتب جيد؛ ثم سأل النجار والده هل يمكن أن يسبب كتابة المسلسل مشكلة فأخبره والده أنه لا توجد مشكلة ولكن الخطأ منه سيكون بألف".

وتابع: "كرم النجار كان دارس للشريعة الإسلامية وبعد أن نجح المسلسل نال شهادة من الأزهر تقول نشكركم على حسن إسلامكم وظل محتفظا بها".

وأكمل: "الدولة توقفت عن الإنتاج وفي نهاية سنوات إنتاج الدولة كانت الميزانيات المرصودة للدراما الدينية هي الأقل وبالتالي كانوا يحضرون أقل الإمكانيات وبالتالي انصرف عنها الجمهور".

واختتم: "نتصور خطأ أن هذه الأعمال لا تسوق؛ على العكس إذا تم إنتاجها بشكل جيد؛ ويمكن أن ينتج القطاع الخاص ولكن يجب أن يغير العقلية".