الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بينها الطاقة والإنشاءات.. مصر وأذربيجان يبحثان العلاقات الثنائية

الرئيس نيوز

قدم السفير هشام ناجي، سفير جمهورية مصر العربية في باكو، الثلاثاء، أوراق اعتماده لرئيس جمهورية أذربيجان ”إلهام علييف“، وتم تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث عدد من فرص التعاون، وبالأخص في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفى قطاع البترول والطاقة والصناعات الدوائية، فضلًا عن التعاون في مجال الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية اليوم، تم التطرق كذلك إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.، كما أحاط السفير المصري الرئيس الأذربيجاني بترتيبات الإعداد لاستضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

من جانبه، رحب الرئيس الأذربيجاني بالسفير المصري الجديد، مُثمنًا العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين مصر وأذربيجان وشعبيهما، ومتمنيًا له التوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد بما يصب ويدعم مصالح البلدين الصديقين.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستثمار الزخم الناتج عن انعقاد الدورة الخامسة من اللجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، ومنتدى رجال الأعمال في باكو فبراير الماضي.