السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أكاديمية الشرطة تنظم دورتين لطلبة الجامعات حول "تأمين الشباب ضد مخاطر التكنولوجيا"

الرئيس نيوز

نظمت أكاديمية الشرطة دورتين تدريبيتين لطلبة وخريجي الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك بمقر مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية بمركز بحوث الشرطة تحت عنوان "تأمين الشباب ضد مخاطر التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي".

وقد شارك في الدورتين عدد من طلبة جامعتي (قناة السويس – كفر الشيخ)، وممثلين عن وزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

تضمن برنامج الدورتين عددًا من الموضوعات المتصلة بمفهوم الدولة ومقومات بناء الدولة الحديثة، أبرزها مفهوم الدولة ومقومات بناء الدولة، مخططات إسقاط الدول في منطقة الشرق الأوسط، ترويج الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حروب الجيل الرابع، دور الإعلام المستنير في التوعية من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، الإعلام الموجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيراته على الشباب، دور الإعلام الأمني في مواجهة حروب الجيل الرابع، ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب.

وذكرت الوزارة في بيانها: "تعكس استضافة تلك الدورتين مدى اهتمام وزارة الداخلية بتأمين الشباب ضد مخاطر التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي، وقد اختتمت فعاليات الدورتين بتنظيم جولة تفقدية للمشاركين لكيانات الأكاديمية".