الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إهانة للعامل المصري ويؤثر سلبًا على الاستثمار.. مطالبات بوقف إعلان "جرين لاند"

الرئيس نيوز

موجه من الجدل أثارها إعلان جبنة جرين لاند، واتهامات بأنه يهين العامل المصري، ويظهره بصورة المستهتر، مع دعوات لإيقافه، وصمت تام من الشركة حتى اللحظة.

محتوى الإعلان

الإعلان يظهر عمال مصريين يتناولون الجبنة خلال العمل، بينما المشرف عليهم صيني الجنسية تظهر عليه حالة من الغضب ويصيح فيهم.



اتهامات من الجالية المصرية بالصين

اتهم عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين إبراهيم نجم، بأنه يمثل إهانة للعامل المصري، وصورة المصريين عامة، كما أنه يتضمن كلام صيني خال من الأدب والاحترام في اختيار الألفاظ.

وقال "نجم" عبر صفحته على فيسبوك، إن حركة أصبع السبابة الموجهة من الصيني للعامل المصري تمثل العدوانية والإهانة في الثقافة الصينية، مضيفًا: "الصيني طالع في دور المدير المهندس اللي قفش العامل الهربان المستهتر، والصيني طبعًا هو اللي قلبه على الشغل و بيزعق وبيدي أوامر للمصريين اللي شغالين عبيد "، حسب قوله.

وذكر: "الكلام الصيني معناه إن العمال المصريين مزعجين ومش فاهمين ومستهترين رغم أنهم عارفين أنه دا غلط بس العامل علشان مستهتر بيكرر الخطأ، والإعلان ترسيخ لصورة العامل المصري الكسول والمهندس الصيني اللي ماجبتوش ولادة، وإن العامل المصري مفيش منه رجاء".

وأضاف: "انتظروا انتشار الإعلان بالصين، علشان لو في مستثمر صيني عنده نية لدخول السوق المصري يتراجع ويبعت لك فيديو الإعلان، ويقول إنه مش هايستثمر في مصر لإن العامل المصري مابيشتغلش، وأبقى قوله وقتها إن الإعلان للضحك ومش بجد، وريني الصيني هايقتنع ازاي وشركة للأسف مصرية هي اللي عاملة الإعلان"، مطالبًا بمقاطعة الشركة حتى وقف إذاعة الإعلان.

مطالبات بوقف الإعلان

طالب نائب رئيس اتحاد العمال مجدي البدوي، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الإعلان فورًا داخل وخارج مصر.

وقال نائب رئيس اتحاد العمال، في تصريحات صحفية، إنه من المعروف أن مصر دولة مصدرة للعمالة، والعامل المصري معروف بقدرته على العمل لساعة طويلة بالإضافة لكفاءته النادرة، مضيفًا: " إظهار العامل المصري بتلك الصورة داخل هذا الإعلان الهدف منه التخلص من منافسة العامل المصري داخل أسواق العمل سواء الداخلية أو الخارجية، وحث الدول المستوردة للعمالة من مصر أن تتخلى عن عمالنا وتتجه لعمال دول شرق أسيا".