الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل وزارة الأوقاف يوضح فضل الليلة الأخيرة من شهر رمضان

الرئيس نيوز

أكد الشيخ محمد عيد كيلاني وكيل وزارة الأوقاف أن على المسلمين اغتنام الأيام المتبقية في شهر رمضان المبارك لافتا أنها تضم ليلة القدر التي تساوي ألف شهر من عمر الانسان.

وقال كيلاني في مقابلة مع برنامج "كلمة السر" المذاع على قناة "صدى البلد": "القرأن أوضح ثواب الليلة؛ ليلة القدر خير من ألف شهر؛ ليلة واحدة بعمر الانسان كاملا".

وأضاف: "ليلة واحدة طاعة وعبادة لله بنية صادقة؛ ونستعير كلمة السيدة رابعة الناسكة المتعبدة التي قالت إنها تعبد الله لذاته وليس خوفا من العقاب".

وتابع: "الليلة الأخيرة من شهر رمضان ينشغل الجميع بالتجهيز للعيد ولكن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم قال إن تلك الليالي من أفضل الليالي إذا ما تم استغلالها في الطاعة والعبادة".

وأكمل: "قال النبي أعطيت أمتي خمس خصال في أخر ليلة من ليالي شهر رمضان؛ أولها خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، والثانية وتستغفر له الملائكة وطوال الصيام يستغفر الملائكة؛ الثالثة أن الله يقول للجنة تزيني لعبادي فقد أوشكوا يستريحوا من عناء الدنيا والرابعة أن الله يصب الرحمات الصائمين الطائعين العابدين".

وأوضح: "الخصلة الخامسة والتي قال عنها سيدنا النبي وإذا كانت أخر ليلة من شهر رمضان فإن لله فيها عتقاء كثيرون من النار؛ لو أردت أن يعتقك الله من النار اجتهد من هذه الليلة والتي نغفل وننشغل عنها".

واختتم: "الصحابة سألوا أهي ليلة القدر يا رسول الله؟ قال النبي أرأيتم إلى العمال إذا ما انتهوا من أعمالهم؛ ألا يوفون أجورهم؟ قالوا بلى يا رسول الله قال فهي كذلك".