السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيسة الحكومة التونسية ومبعوث فرنسا يبحثان حماية الشباب من العنف

الرئيس نيوز

استقبلت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، بقصر الحكومة بالقصبة، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي جيل كيبال، الأكاديمي الفرنسي المختص في العلوم السياسية وشؤون العالم العربي والإسلامي ومدير كرسي الشرق الأوسط والمتوسط بمعهد الدراسات السياسية بباريس.

وتناول اللقاء، الذي تم بحضور سفير فرنسا بتونس السيد اندري باران، تعزيز التعاون الثنائي في مجال حماية الشباب من التطرف العنيف.

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية، على دور الدولة في الحد من التفاوت الجهوي والاجتماعي عبر تكريس الاصلاحات الهيكلية للمؤسسات والمنشآت وتطوير المنظومة التعليمية والجامعية، من جهة، وعلى أهمية تأطير الشباب وتكوينه لتسهيل اندماجه في الحياة المهنية وانخراطه في المجتمع وحمايته من اخطار التشدد والتطرف العنيف والتفكير في الهجرة غير النظامية، من جهة ثانية.

من جهته، أفاد المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي جيل كيبال، بأنه تم تكليفه منذ شهر بمهمة إعداد تقرير حول مدى تأثير التغييرات التي يشهدها الحوض الجنوبي والشرقي للبحر الأبيض المتوسط وكذلك منطقة الساحل والصحراء بأفريقيا على المجتمع الفرنسي، خاصة في علاقة بالديانة الإسلامية الفرنسية، مؤكدًا على أهمية تبادل التجارب والرؤى بين بلدان ضفتي المتوسط وخصوصا تونس وفرنسا وإيطاليا لمعرفة أسباب ظاهرة التطرف العنيف في مجتمعاتنا وسبل معالجتها.