الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على تسريب "الشاطر" الجديد

الرئيس نيوز

علق الإعلامي أحمد موسى على التسريب الذي أذيع خلال الحلقة العاشرة لمسلسل الاختيار 3، لخيرت الشاطر القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، قائلًا: "يعود بنا إلى مارس 2011، والشاطر يتحدث عن دخول عناصر من تنظيم القاعدة للبلد، ورصد الإخوان لهم".

وأضاف "موسى" عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة "صدى البلد: "إرهابي اسمه عبد المجيد الشاذلي من تنظيم القطبيين بتاع سيد قطب كلمهم يرسل مجموعة من الناس مصر وفرصة مفيش أمن الدولة وأجهزة الأمن عندها مشاكل".

وتساءل: "لماذا الإخوان ومعهم 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين دمروا أمن الدولة؟، الشاطر يقول إن الأجهزة كان لديها مشاكل وبالتالي كان سهل دخول عناصر من القاعدة"، متابعًا: "في مارس 2011 تم حل جهاز أمن الدولة بالترتيب والتخطيط من خيرت الشاطر، وبالاشتراك مع بعض القوى الأخرى التي كانت تهدف لغياب الأجهزة".

وأشار: "الشاطر يتحدث عن دخول 30 – 40 إرهابي لمصر؛ القاعدة تريد شخص واحد يدخل ينفذ العمليات، أنت متخيل 30-40 من القاعدة!"، مردفا: "العلاقة بين القاعدة والإخوان؛ الشاذلي كان يشتغل في أي تنظيم؟، كان سلفي أم جهادي أم ليبرالي؟، الإخوان كلموا الظواهري لإرسال عناصر في غياب أجهزة الدولة حينها، والضباط اللي عارفين كل حاجة لم يعودوا موجودين".