الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

القصة الكاملة لانتشار «النمل الابيض» فى الإسكندرية.. ونصائح وزارة الزراعة للمواطنين

الرئيس نيوز

 

أنتشر النمل الأبيض في محافظة الإسكندرية خلال الأيام الماضية، حيث تم تداول العديد من الفيديوهات لظهور النمل الأبيض المجنح  خاصة سموحه والرمل والعطارين وكليوباترا وفلمنج وجليم وكوم الدكة.

رد نقابة الفلاحين

 ى بيان لنقابة الفلاحين قالت  إن هناك عدة أسباب وراء ظهور النمل الأبيض وانتشاره إلى هذا الحد، ولعل أبرزها قدوم فصل الصيف والذى يعد أحد الأسباب الرئيسية لظهوره، وأضافت النقابة فى بيانها أن النمل الأبيض يكثر ظهوره في المناطق الصحراوية والقريبة من الصحراء مثل الوادي الجديد وأسوان، ويظهر في الإسكندرية أيضا.

 

أول رد من وزارة الزراعة

وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية للمكافحة تحركت في الفور، ووفرت كافة المبيدات الخاصة لمواجهة النمل الأبيض» وقالت وزارة الزراعي: «أي شخص لديه ملحوظة يتواصل مع وزارة الزراعة أو أي مديرية تابعة لوزارة الزراعة للحصول على المبيد».

 

أضافت الوزارة :«الوزارة توفر المنتج بشكل مجاني لغير القادر لمكافحة النمل الأبيض نستطيع التعامل مبكرا مع المباني الجديدة لمنع ظهور النمل الأبيض حيث نجري عمليات المكافحة بشكل كامل وكبير خلال الفترة الحالية».

 

أضرار النمل الأبيض

اضرار النمل الأبيض على جسم الانسان  كثيرة و متعددة، و هذا لأن النمل الأبيض يعد من أخطر أنواع الحشرات فهو يسبب تلف المنقولات و تخريب مفروشات المنازل لأنه يتغذى على مادة السيليولوز التي توجد في الأخشاب و المفروشات، و حشرة الارضة من الحشرات التي تعمل في الخفاء حيث أنها تقوم بحفر الأنفاق و الممرات داخل أساس المنازل و القواعد الأسمنتية و هذا يمكن أن يعمل على انهدام المنازل بالكامل، و لهذا يجب علينا التخلص من حشرة الارضة حتى نتجنب أضرار النمل الأبيض على جسم  الإنسان، و يمكن الاستعانة بشركة مكافحة النمل الأبيض فهي تعمل على القضاء على حشرة الارضة بكل بسهولة و احترافية.