الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وقف بطاقة التموين بسبب امتلاك سيارة

الرئيس نيوز

يستاءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية، عن وقف بطاقة التموين بسبب امتلاك سيارة، بالتزامن مع تفعيل وزارة التموين عدد من محددات الدعم مثل الدخل الحكومي وامتلاك سيارة حديثة.

وعبر بون صرف الخبز، طالبت الوزارة أصحاب البطاقات التموينية بالتوجه إلى مكاتب التمويل لتقديم ما يثبت وجود خطأ في الرسالة التي ظهرت أسفل البون وتحديث الرقم القومي الموحد بحد أقصي نهاية شهر أبريل الجاري.

وكانت أولى بيانات التحديث التي أرسلتها وزارة التموين للمواطنين هي التقدم ببيان الدخل الشامل للأسرة، وذلك من أجل جرد أصحاب الدخول المرتفعة وتنقيتهم من منظومة البطاقات التموينية.


وقف بطاقة التموين بسبب امتلاك سيارة

كما طالبت وزارة التموين عبر بونات صرف الخبز بداية من شهر إبريل الجاري، أصحاب السيارات الحديثة بالذهاب إلى مكاتب التموين لتقديم ما يفيد بامتلاكهم أو عدمه للسيارات.

وأوضحت الوزارة، بأنه يجب على كل من تسلم هذه الرسالة عبر بون صرف الخبز تقديم شهادة من المرور تشمل على بيانات السيارة التي يتمتلكها، أو تقديم شهادة تفيد عدم امتلاكه سيارة حال استلامه الرسالة وهو ليس من أصحاب السيارات.

وأشارت إلى أن محددات الاستبعاد من التموين ستمشل حذف أصحاب السيارات موديل 2014 أو ما بعد هذا الموديل.


وتعمل وزارة التموين حاليًا على ضبط منظومة الدعم التمويني، لحذف غير المستحقين من الدعم، والإبقاء فقط على الأسر الأكثر احتياجًا والأكثر استحقاقًا للدعم التمويني.