الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مفتي الجمهورية يعزي البابا تواضروس في مقتل القمص أرسانيوس بالإسكندرية

الرئيس نيوز




تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللكنيسة المصرية، في وفاة القمُّص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء محرم بك والقديس بولس- كرموز بالإسكندرية، سائلًا المولى- عزَّ وجلَّ- أن يحفظ مصرنا الغالية، ويُدِم عليها نِعَم الأمن والأمان والاستقرار.

وأدان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بأشد العبارات، حادثة  قتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء محرم بك والقديس بولس- كرموز بالإسكندرية؛ إثر الاعتداء عليه وطعنه بسكين في رقبته.

وأكَّد مفتي الجمهورية، في بيان له، أن المسلمين والمسيحيين في مصر، نسيج وطني واحد، ويدًا واحدة في مواجهة قوى الشر، مشددًا على أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ جزء لا يتجزأ من جهود التجديد ومواجهة التطرف، وأن إطلاقها؛ بمثابة تجفيف لمنابع الإرهاب.

وأوضح مفتي الجمهورية، أن نموذج الوحدة الوطنية والتعايش والمحبة بين المصريين جميعًا دون أي لون من التفرقة؛ نموذج يُحتذى به ويُدَرَّس، ولن تستطيع قوى الشر أن تنال من قوة ومتانة الوحدة الوطنية والنسيج الوطني الواحد.

شيخ الأزهر يعزي البابا في مقتل كاهن الإسكندرية: هذا الحادث طريق لإشعال الحروب الدينية بين أبناء الوطن
ظرف مالي وطعنات مفاجئة.. تفاصيل جديدة في مقتل كاهن الإسكندرية على يد مُسن

في سياق متصل، تقدم شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، ولعموم الأخوة المسيحيين، أمس، في حادث مقتل القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية.

وأكد شيخ الأزهر، أن قتل النفس؛ كبيرة من الكبائر التي تستوجب غضب الله وعذابه في الآخرة، وقد جعل الله قتلَ نفسٍ واحدةٍ؛ كقتل الناس جميعًا؛ فقال- تعالى-: {مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا}.