الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يكشف تفاصيل أول محاكمة عسكرية لجماعة الإخوان

الرئيس نيوز

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على التسريبات الخاصة بقيادات جماعة الإخوان، والتي تعرض خلال مسلسل الاختيار 3، والذي يذاع ضمن الموسم الدرامي لشهر رمضان.

وقال "موسى" خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد": "كل يوم ننتظر في نهاية حلقة الاختيار تسريب لأحد من القيادات الشاطر وبديع وأبو الفتوح"، مضيفًا: "الشاطر اليوم اللي معانا؛ يتكلم عن الإخوان والمحاكمات العسكرية وتعاملهم مع القوات المسلحة، وقال إن عندنا مشكلة وصفها بالثأر".

وذكر: "أريد أقول كم حكاية كنت طرفًا فيها بخصوص المحاكمات العسكرية؛ سنة 1995 أول محاكمة للإخوان في المحاكم العسكرية؛ عرفت أن 43 من قيادات الإخوان سيتم إحالتهم للقضاء العسكري، وكتبت الخبر وقلب الدنيا، وناس من الإخوان كلموني ولأول مرة يحال الإخوان للقضاء العسكري".

وأكمل: "كل اللي دخلوا في القضية خدوا أحكام، وكانت أول قضية عسكرية للإخوان في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، وكان الخيار تحيل الإخوان للقضاء العسكري أو لمحكمة أمن الدولة طوارئ".

وأوضح: "القضاء العسكري زي القضاء المدني، ولكن الفارق أن عندك إنجاز؛ القضية بتخلص في شهر وهي نفس الأحكام والقوانين والدرجات وكان في هذا الوقت مصر تشهد عمليات إرهابية صعبة، والإخوان متورطون".

واختتم: "خيرت الشاطر يتكلم عن الذين حوكموا عسكريًا، وقال إن في ثأر عندهم؛ هذه هي اللغة وكلام خيرت الشاطر، الإخوان والقوات المسلحة لا يمكن أبدا يكون بينهما وتوافق والجيش يدرك أنهم كانوا يريدون أكل البلد".