السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

«ياسر جلال لم يكن الأول.. وخالد النبوى مفاجأة».. فنانون أبدعوا فى تجسيد دور الرئيس

الرئيس نيوز

أثار الفنان ياسر جلال ضجة واسعة على السوشيال ميديا، بعد تجسيده دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أحدث مسلسل الاختيار، الذي يعرض خلال الموسم الدرامي لشهر رمضان الحالي، لينضم إلى مجموعة من الفنانيين الذين أدو دور رئيس الجمهورية عبر تاريخ السينما والدراما المصرية، ويرصد الرئيس نيوز أبرز هؤلاء الفنانيين خلال التقرير.

«أحمد زكى»

في عام 1996 جسد الفنان أحمد زكي، الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، في فيلم "ناصر56"، والذي تناول عدة شهور من حكمه خلال عام 1956، وقرار تأمين قناة السويس وما تبعها من العدوان الثلاثي على مصر، واعتبر الفيلم تلك الفترة من أخطر فترات قيادته لمصر.


الراجل العقبري، أحمد زكي، لم يكتفي بتجسيد شخصية الزعيم الراحل فقط، بل جسد شخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات خلال أحداث فيلم أيام السادات، الذي أنتج عام 2001، وشاركه البطولة ميرفت أمين، ومنى زكي، ونخبة من النجوم، الفيلم سيناريو وحوار أحمد بهجت، وإخراج محمد خان.

«جمال سليمان»
قدم الممثل السوري الكبير جمال سيلمان، شخصية الزعيم الراحلجمال عبد الناصر خلال المسلسل التاريخي "صديق العمر"، الذي تناول تفاصيل حياته، وعلاقتة بمجلس قيادة الثورة، وتم إنتاجه عام 2014.

«مجدى كامل»

الفنان مجدي كامل، جسد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر خلال مسلسل "العندليب"، وهو ما أهله ليجسد الشخصية مرة أخرى بعدها بعام واحد في مسلسل "ناصر"، ولاقى المسلسل نجاحًا كبير#ا، رغم بعض الانتقادات التي وجهت لصناع العمل، بعدم تسليط الضوء على أحداث هامة حدثت في عصره.


«خالد النبوي»

الفنان المصري العالمي خالد النبوي، كان من بين الفنانيين الذين قدموا دور الرئيس، فقد جسد شخصية الرئيس الراحل أنور السادات خلال مسرحية "كامب ديفيد"، التي عرضت في مارس 2014 في العاصمة الأمريكية واشنطن، للمؤلف "لورانس رايت" ليكون له السبق في تقديمه مسرحيا في عمل حقق نجاحا كبيرا في العالم.

 

«خالد الصاوى»

قدم خالد الصاوي في بداياته الفنية دور الزعيم الراحل، من خلال أحداث فيلم "جمال عبدالناصر"، وركز الفيلم على استعداد الضباط الأحرار للقيم بثورة يوليو 1952، حتى وفاته في 28 سبتمبر 1970، وشاركه بطولة الفيلم عبلة كامل، هشام سليم، رياض الخولي، والفيلم من تأليف وإخراج أنور القوادري.


«ياسر جلال»

برع الفنان ياسر جلال فى تجسيد دور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مسلسل الاختيار 3، والذي يذاع الآن على قناة أون إي، ضمن الموسم الدرامي لشهر رمضان، ونال العديد من الاشادات حول أدائه من الجمهور المتابع للمسلسل.