الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الكرملين يرد على عقوبات الغرب ضد الرئيس الروسي

الرئيس نيوز

قال الكرملين، يوم الأحد، إن الغرب أظهر تخليه عن حسه المنطقي، من خلال فرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، بسبب العمليات العسكرية التي جرى إطلاقها بأوكرانيا، في فبراير الماضي.

ووصف المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في تصريحات متلفزة، العقوبات المفروضة على بوتن بأنها "تتجاوز حدود المنطق"، مشيرا إلى أنها أظهرت أن الغرب "قادر على أي حماقات".

وأضاف "بيسكوف"، أن لقاء بوتن مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "ممكن افتراضيا"، بمجرد أن يعد المفاوضون من البلدين مسودة اتفاقية لمناقشته

ويوم الخميس، قال الرئيس بوتن، إن الغرب سيحاول أن يفرض عقوبات أخرى على روسيا في مجالات جديدة، مضيفا أن الولايات المتحدة تستفيد من الاضطراب العالمي، من خلال إنعاش الشركات العسكرية.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إنها تستهدف "21 كيانا و13 فردا في حملتها على شبكات الالتفاف على العقوبات (المفروضة) على الكرملين وشركات التكنولوجيا التي تؤدي دورا حاسما في آلة الحرب الروسية".

وأضافت الوزارة أن "الشركة المساهمة ميكرون هي أكبر منتج ومصدّر روسي للإلكترونيات الدقيقة"، مؤكدة أن الشركة مسؤولة عن تصدير أكثر من 50 في المئة من الإلكترونيات الدقيقة الروسية.