الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تعرف على النتائج الكاملة لقرعة كأس العالم 2022

نتيجة قرعة كأس العالم
نتيجة قرعة كأس العالم 2022

نستعرض لكم فى هذا التقرير نتيجة قرعة كأس العالم 2022 بقطر، حيث أسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بحضور مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة جياني انفانتينو وعدد كبير من المدعوين من مختلف القارات الست، عن مجموعات قوية بين المنتخبات المشاركة فى مونديال قطر.

نتيجة قرعة كأس العالم 2022 بقطر

المجموعة الأولى: منتخب قطر – منتخب هولندا – منتخب السنغال – منتخب الإكوادور.

المجموعة الثانية: منتخب إنجلترا – الولايات المتحدة الأمريكية – منتخب إيران – المنتخب المتأهل من الملحق الأوروبى.

المجموعة الثالثة: منتخب الأرجنتين – منتخب المكسيك – منتخب بولندا – منتخب السعودية.

المجموعة الرابعة: منتخب فرنسا – منتخب الدنمارك – منتخب تونس – المنتخب المتأهل من الملحق العالمي الآسيوي/الأمريكي الجنوبي.

المجموعة الخامسة: منتخب إسبانيا – منتخب ألمانيا – منتخب اليابان – المنتخب المتأهل من الملحق العالمي الثاني.

المجموعة السادسة: منتخب بلجيكا – منتخب كرواتيا – منتخب المغرب – منتخب كندا.

المجموعة السابعة: منتخب البرازيل – منتخب سويسرا – منتخب صربيا – منتخب الكاميرون.

المجموعة الثامنة: منتخب البرتغال – منتخب أوروجواى – كوريا الجنوبية – منتخب غانا.

يهمك أيضًا | 


وحجز 29 منتخبا مقاعدهم فى نهائيات كأس العالم 2022 ، بواقع 12 منتخبا من أوروبا، بجانب 4 منتخبات من أمريكا الجنوبية ومثلها من آسيا، و5 منتخبات أفريقية، و3 منتخبات من أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي، بالإضافة إلى منتخب قطر المستضيف.

وكان آخر المتأهلين إلى مونديال قطر، كل من منتخبى المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بعد احتلالهما المركزين الثانى والثالث في تصفيات أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

وتبقى 3 مقاعد لم تحسم حتى الآن في مونديال قطر، وسوف يتم التعرف عليهم في شهر يونيو المقبل من خلال إقامة مواجهتى الملحق العالمى بين منتخب بيرو ضد الفائز من مواجهة الإمارات وأستراليا والمباراة الثانية منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا، بالإضافة إلى الملحق الأوروبي وفيه سيواجه ويلز القائز من أوكرانيا واسكتلندا.

وضمت المنتخبات المتأهلة إلى مونديال قطر 2022 حتى الآن كل من: قطر- الدنمارك- ألمانيا- إسبانيا- فرنسا- صربيا- كرواتيا- بلجيكا- سويسرا- إنجلترا- هولندا- البرتغال- بولندا- إيران- كوريا الجنوبية- السعودية- اليابان- البرازيل- الأرجنتين- أوروجواى- الإكوادور- السنغال- تونس- المغرب- الكاميرون- غانا- كندا- المكسيك- الولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في سحب القرعة كل من كارلي لويد وجيرمين جيناس وسامانثا جونسون والبرازيلي كافو والألمانى لوثار ماتيوس.

كما يتواجد القطرى عادل أحمد مال الله والأيراني علي دائي والصربى بورا ميلوتينوفيتش والنيجيري جاي جاي أوكوشا والجزائري رابح ماجر والأسترالي تيم كاهيل.