السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بكري يكشف تفاصيل حديثه مع رئيس المخابرات حول مستقبل مصر بعد رحيل الإخوان

الرئيس نيوز

كشفت الإعلامي مصطفى بكري؛ تفاصيل حديثه مع اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة الحالي؛ حول مستقبل مصر بعد رحيل الإخوان قبل أسبوعين من ثورة 30 يونيو.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "المؤتمر اللي عمله الإخوان في الصالة المغطاة وكان الشعار بيقول زنقة زنقة دار دار بكرة ندوسك يا بشار ولما مرسي قال الجيش المصري لن يبقى متفرجا على ما يحدث في سوريا".

وأضاف: "طلع بيان عسكري على الفور وأكد على أن الجيش المصري لن يكون طرفا في الصراع الدائر في سوريا وأن القوات المسلحة لن ترسل أي قوات لمساندة المعارضة السورية".

وتابع: "أنا متذكر في الوقت دة كنا بنزور ياسر رزق في المستشفى وبعد ما زورناه كنت نازل أنا واللواء عباس كامل والعقيد محمد أحمد علي ربنا يمسيهم بالخير ويديهم الصحة".

وواصل: "قلت للواء عباس كامل الشعب غاضب كان يوم 14 يونيو وقلتله الثورة خلاص هتنتصر ضد الإخوان وعلينا نفكر في بديل أرجوك تقنع الفريق عبد الفتاح السيسي بالترشح في الانتخابات؛  ابتسم وقالي احنا لسة مفيش حاجة والإخوان موجودين قلتله أنا عندي ثقة أن مش هيجي رمضان والإخوان موجودين".

وأكمل: "نفس الأمر مع الشرطة؛ في 15 يونيو رحت نادي الشرطة عشان احضر اللقاء اللي كان عاملة مجلس الإدارة وطلعوا بيان وقالوا أننا هنحمي المتظاهرين؛ دي الشرطة وأنا فاكر اتصل بيا العميد علاء محمود وقالي وزير الداخلية محمد إبراهيم عايزك ورحت قعدت معاه ساعتين".

واختتم: "سألت اللواء محمد إبراهيم انتوا هتحموا المتظاهرين؟ قالي أحنا اتفقنا أنا والقائد العام أننا هنحمي المتظاهرين لأننا عارفين أن مليشيات الإخوان بتستعد لأنها تهاجمهم".