الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بينهما النفط والدولار.. عوامل تحسم أسعار البنزين الأسبوع المقبل

الرئيس نيوز

أسعار البنزين الاسبوع المقبل.. تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية الأسبوع المقبل لتحديد أسعار البنزين، ورجحت مصادر حكومية أن يتم زيادة سعر بيع المنتجات البترولية في ظل ارتفاع أسعار النفط عالميًا.

أسعار البنزين الاسبوع المقبل


وحددت المصادر 3 أسباب تدفع الحكومة لزيادة أسعار البنزين، أولها ارتفاع أسعار النفط عالميًا بعدما كانت 60 دولارًا للبرميل، وهو ما سيرفع قيمة واردات البترول، حيث نستورد 25% من استهلاك من البنزين من الخارج، وسجلت أسعار النفط اليوم الإثنين،  113.90 دولارًا للبرميل، وانخفضت قيمة النفط الخام للعقود الآجلة تسليم مايو القادم، حيث سجلت هبوطاً بمقدار 4.51 نقطة، ومعدل تغير بنسبة 3.96%، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط الخام اليوم لأعلى مستوى له عند 111.85 دولارًا للبرميل، بينما يصل إلى أدنى مستوى له عند 109.29 دولارً للبرميل.

سعر الدولار اليوم


أما عن السبب الثاني الذي كشفت عنه المصادر، هو
ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 1% ليقفز الدولار من 15.58 جنيهًا إلى 18.36 جنيهًا، وأخيرًا، دخول مصر في مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يعني إعادة هيكلة الإنفاق العام وهيكلة المصروفات الحكومية مما قد ينتج عنه زيادة مرونة الموازنة في مواجهة بعض برامج الدعم.

اقرأ أيضاً

أسعار البنزين اليوم في مصر 2022