الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التفاصيل الكاملة لمقتل الداعشي الفلسطيني صهيب مطاوع نجل شقيقة يحيى السنوار بسيناء

الرئيس نيوز

قالت مصادر قبلية سيناوية، إن مصعب مطاوع الداعشي الفلسطيني المقتول في سيناء، الجمعة، على يد قوات الجيش هو نجل مسؤول الزكاة بحركة حماس ونجل شقيقة يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي للحركة.

لفتت تقارير إلى أن مصعب مطاوع، يكنى بـ "أبو جميل الغزاوي"، وهو نجل الطبيب الفلسطيني جميل مطاوع والدكتورة جميلة السنوار شقيقة يحيى السنوار، والتي توفيت قبل أسابيع متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا وكانت تلقب بأم بلال.

وحسبما نشر موقع "العربية نت" فإن والد الداعشي الفلسطيني يتولى مسوولية الزكاة وجمع التبرعات بمنطقة خان يونس، وأن نجله صهيب وأحد أقاربه الآخرين انضم لداعش.



والداعشي الفلسطيني المقتول كان يحاول التسلل لمواقع خاصة يختبئ فيها عناصر داعش لتقديم المدد لهم، معتقدا انشغال الجميع بمتابعة مباراة مصر والسنغال ووجود حالة استرخاء، لكن تم رصده وتصفيته.

ولقى 3 دواعش مصرعهم قبل أيام وضبط آخرون في مداهمات أمنية على بعض المواقع التي يختبئ فيها عناصر التنظيم، وذكر مصدر قبلي لـ "العربية.نت" أن أفراداً ومجموعات أمنية حصارت بعض المواقع التي يتحصن ويختبئ فيها عناصر داعشية بمنطقة "شيبانة "جنوب شرق مدينة رفح، حيث دارت اشتباكات مباشرة مع بعض العناصر المتواجدة أسفرت عن تصفية 3 منهم وضبط آخرين، فيما قتل اثنان من أبناء القبائل وأصيب آخر.

وخلال ديسمبر الماضي، تم تصفية إرهابيين خطيرين قبل تنفيذهم عمليات إرهابية، وأفادت المصادر أنه تم رصد وتعقب قياديين تكفيرين وتم اصطيادهما في خنادقهما والاشتباك معهما وتصفيتهما، مضيفين أن القياديين التكفيريين كانا قد تم إعدادهما لتنفيذ هجمات إرهابية.

وقبلها بأيام ألقت السلطات القبض على قياديين تكفيريين خطيرين بوسط سيناء، بكامل عتادهما ومعداتهما بعد الإيقاع بهما في عملية عسكرية محكمة.