الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٢

السجل المدني
السجل المدني

يبحث العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٢، والذي يعد الجهة الرسمية الوحيدة التي يمكن من خلالها استخراج الأوراق الرسمية المواطنيين المصريين.

ويمكن من خلال السجل المدني، استخراج شهادة القيد العائلي أو الفردي وتسجيل المواليد الجدد وكذلك تسجيل الوفيات الحديثة، وقسيمة الزواج، من خلال كافة مكاتب السجل المدني المنتشرة في جميع المحافظات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة رقم قومي

1- استمارة بطاقة الشخصية يتم شرائها من السجل المدني.
2- إثبات تحقيق شخصية عبارة عن بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر.
3- وثيقة الزواج فقط للزوجات.
4 - اعتماد مهنة المتقدم من النقابة المختصة التابع لها.
5 - صورة من المؤهل الدراسي مع الاطلاع على الأصل إذا لم يكن الشخص موظفا.
6- إذا رغب الشخص في تغيير محل الإقامة يشترط تقديم عقد البيع أو الإيجار موثقا في الشهر العقاري، أو إحضار إيصال كهرباء أو تليفون أو غاز.

كما يمكن للمواطنين معرفة الخدمات التي أتاحتها الأحوال المدنية من خلال خدمة الكول سنتر والاتصال عبر الأرقام الأتية 16582 – 90070999 -  24004400 حيث يتم توصيلها للمواطنين من عن طريق مكاتب البريد المنتشرة بجميع المحافظات عقب تقديم كافة مستنداتها المطلوبة.

مواعيد عمل السجل المدني في رمضان ٢٠٢٢

وتبدأ مواعيد السجل المدني في رمضان ٢٠٢٢، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، طوال أيام الأسبوع ابتداء من السبت حتى الخميس ويعتبر يوم الجمعة هو الإجازة الأسبوعية الرسمية لجميع مكاتب السجل المدني في محافظات الجمهورية.

يهمك ايضًا | مواعيد عمل البريد المصري فى رمضان 2022

وحرصا على صحة وسلامة الجمهور من المتعاملين والموظفين بالسجل المدني والدولة ككل، قررت الالتزام بضرورة ارتداء الكمامات الطبية، والالتزام بالمسافات التي تصل لمترين بين المواطنين وبعضهم وبين موظفي السجل.