السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس بنك مصر: صعود الدولار غير مقلق.. وآليات السوق تحرك الأسعار

الرئيس نيوز

أكد محمد الاتربي؛ رئيس مجلس إدارة بنك مصر؛ أن الدولة تعمل على تشجيع التصدير ودعم الصناعة لافتا أن السياحة سوف تعود إلى ما كانت عليه مع الوقت.

وقال الاتربي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "قبل القرارات الاقتصادية الأخيرة كانت الموارد التي تصل إلى البنك 17-18 مليون دولار واليوم دخل إلى البنك 250 مليون دولار".

وأضاف: "الأجانب بدأوا العودة إلى الاستثمار في البورصة والأمور تسير بشكل جيد؛ العملات الأجنبية تخضع للعرض والطلب ويجب أن تكون هناك مرونة في تحرك الأسعار".

وتابع: "ارتفاع الدولار أو انخفاضه لا يقلقني؛ لأن هناك مرونة في السعر؛ الدولار وصل إلى 18.54 ثم زاد المعروض وبدأت الأسعار في الانخفاض والبعض فضل بيع الدولار وبطه على شهادة في البنك بنسبة 18%".

وأوضح: "في النهاية الأمر عرض وطلب وطالما تتحرك الأسعار بمرونة وتخضع إلى أليات السوق هو الأفضل؛ كما يرتفع الدولار ينخفض؛ وخلال فترة التعويم صعد السعر إلى أكثر من الطبيعي وبعدها بدأ الدولار في الانخفاض".

وأكمل: "صعود وهبوط الدولار أمر صحي؛ أليات السوق التي تحرك أسعار أي عملات أجنبية والأمور جيدة وتسير في الاتجاه السليم؛ اليوم يأتي إلينا في بنك مصر فقط 250 مليون دولار إلى جانب البنوك الأخرى".

واختتم: "المؤسسات المالية العالمية أشادت بالقرارات الاقتصادية التي اتخذها الدولة ولذلك بدأت التدفقات الأجنبية في العودة إلى مصر".