الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

توقعات البورصة المصرية غدًا

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 02:38 م
الرئيس نيوز
طباعة
توقعات البورصة المصرية غدًا.. يتساءل العديد من المواطنين داخل محافظات الجمهورية، عن توقعات البورصة المصرية غدًا، خاصة عقب إعلان مجلس الوزراء عن اتخاذ حزمة تحفيزية جديدة لتحفيز البورصة المصري اعتباراً من غداً الأربعاء.

توقعات البورصة المصرية غدًا


ومن جانبه، أوضح المستشار نادر سعد متحدث مجلس الوزراء، أن الدولة مهتمة بقطاع المصانع لأنها مشغل رئيسي وتنتج ما نستهلكه فى الداخل، مضيفًا أن وزارة المالية ستتحمل الضريبة العقارية عنهم، وهذا يكلفها 4 مليارات جنيه.

وأضاف سعد، أنه قد تقرر تبكير موعد زيادة الرواتب والمعاشات، لتطبق اعتبارا من أول أبريل المقبل بدلا من شهر يوليو مثل كل عام وذلك لتقليل الأعباء عن المواطنين.

وتابع أن الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة جاءت تقديرا للظروف الاستثنائية الراهنة بهدف توفير حماية اجتماعية للمواطنين، لافتًا إلى أن تكلفة زيادة الرواتب والمعاشات خلال أشهر أبريل ومايو ويونيو ويوليو من المقرر أن تصل إلى 16 مليار جنيه.

وأردف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضم 450 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج تكافل وكرامة بتكلفة تصل إلى 2.4 مليار جنيه لتقليل الأعباء عن المواطنين، لافتًا إلى أن قرار الحكومة بتحمل وزارة المالية الضريبة العقارية عن المباني الخاصة بالمصانع وذلك لدعم قطاع الصناعة خاصة مع عدم سماح القانون الحالي بالإعفاء.

البورصة العالمية 


وأشار نادر سعد، إلى الصعود التاريخي لكل مؤشرات البورصة المصرية اليوم بعد قرارات الحكومة، لافتًا إلى توقعات بأخبار جيدة تخص البورصة المصرية ابتداء من غدا.

ولفت إلى أنه لا يمكن للدولة المصرية التوسع في آليات التسعير الجبري التزاما بآليات الاقتصاد الحر، لافتا إلى تعهد وزارة التموين بتوفير الدقيق وتطبيق إجراءات وعقوبات صارمة لكل من يخالف سعر رغيف الخبز الحر.


اقرأ أيضاً..

للمرة الثانية خلال اليوم.. الذهب يقفز 50 جنيها وعيار 21 يسجل 1075 جنيها


ads
Advertisements
Advertisements
ads