الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: الأسعار الحالية للسلع لم تتأثر بالأزمة الأوكرانية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي؛ وزير التموين؛ أن هناك تكاتف بين وزارات التموين والداخلية والزراعة والصناعة والقوات المسلحة من أجل توفير السلع الغذائية للمواطنين.

وقال مصيلحي في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اتفقنا مع أكثر من 250 شركة بالإضافة للسلاسل التجارية ومجهود السيارات وحين يكون العرض كثير بسعر معقول سوف يحدث توازن في الأسعار".

وأضاف: "نحمد الله على اتاحة السلع؛ وإن لم تكن هناك السلع مع ارتفاع الأسعار لأصبحت الأزمة أكبر؛ منذ يناير وحتى الأن أسعار الزيت والسكر والمكرونة والأرز كما هي؛ والدجاج ارتفعت أسعارها؛ واللحوم التابعة للوزارة أسعارها كما هي وصممت أن ندخل رمضان بهذه الأسعار".

وتابع: "لم نتأثر حتى هذه اللحظة بالسلع الموجودة لدينا بالحرب لأنه لم تدخل سلع جديدة بعد الحرب حتى الأن؛ ونظرا لوجود احتياطي استراتيجي لدى وزارة التموين والمصانع الكبرى؛ هناك اتفاق أنه لو حدثت زيادة لن تساوي الزيادة الفعلية التي سببتها الحرب".

وأكمل: "وجود التوازن والمنافسة تجعل بإمكان المنتجين تخفيض الأسعار؛ أريد الحفاظ على الاحتياطي ولا نزيد الأسعار بنسبة الزيادة".

واختتم: "على المواطن أن يبحث أكثر على السلع؛ إذا وجدت الأسعار مرتفعة فعليك أن تبحث عنها في مكان أخر وسوف تجد المنتج بالسعر المناسب".