الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أضخم مشروع سياحى.. كل ما تريد معرفته عن ممشى "أهل مصر"

الرئيس نيوز

 تستعد وزارة الإسكان غدًا الجمعة الموافق 18 مارس لإفتتاح ممشى أهل مصر وهو أضخم مشورع سياحى تفعله مصر الآن، «ممشى أهل مصر» الممتد من كوبري إمبابة في محافظة الجيزة حتى كوبري 15 مايو بطول 1.8 كم.

 وحسبما أعلنت وزارة الإسكان فإن حفل الافتتتاح لممشى أهل مصر سيشمل العديد من الفعاليات الضخمة، منها تنظيم عدد من ‏الأنشطة الرياضية أبرزها ماراثون للجري؛ حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية كبيرة ‏يحييها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

هذا المشروع تم تنفيذه على مرحلتين الأولى تبدأ من كوبري «قصر النيل» حتى كوبري «15 مايو»، بطول 1160 مترا، وبالتعاون مع محافظة القاهرة، والثانية من كوبري «15 مايو» حتى كوبري «إمبابة»، ويتم العمل بها بالموازاة مع المرحلة الأولى.

المرحلة الاولى تحتوي على 90 محلا ومطعم وكافيتيريا، مسرح مفتوح بمساحة 434 مترا مربعا، به 3 مدرجات بإجمالي طول 315 مترا مربعا ويتسع لـ1،240 زائرا، كما يضم 300 كشك لأنشطة خدمية وتجارية أجنبية وعربية، و3 دورات مياه.

وحسبما أعلنت وزارة الإسكان فإن تكلفة المرحلة الأولى التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة وصلت لـ585 مليون جنيه، بينما تكلفة المرحلة الثانية وصلت لـ800 مليون جنيه.


الشركة التابعة للممشى أكدت أن المرحلة الاولى للمشى مجانا، ونفت ملك العشيري، المدير العام والعضو المنتدب لشركة  “كونسل ماسترز” فى بيان صحفى لها ، أن يكون هناك تذاكر للمرحلة الألى من ممشى أهل مصر والتي بصدد افتتاحها في 18 مارس، موضحة أنه لجميع الطبقات ويحرص على تقديم أفضل خدماته كواجه سياحية مهمة على ضفاف النيل وفي قلب العاصمة.