الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"كلمتين وبس".. الراحل فؤاد المهندس وعمرو الليثي يناقش قضايا ومشكلات "المحروسة"

الأربعاء 16/مارس/2022 - 04:32 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة


 في ثاني حلقات البرنامج الإذاعي الشهير " كلمتين وبس " في شكله الجديد بين الفنان الراحل فؤاد المهندس والإعلامي د. عمرو الليثي جاءت الحلقة الثانية اليوم الأربعاء للبرنامج تحت عنوان " المحروسة ".


وتتناول اللقاء مناقشة عددا من القضايا والسلوكيات في المجتمع المصري و منها عدم احترام القانون و القاء المخلفات بالشوارع و ظاهرة التوكتوك.


 وأوضح الفنان القدير الراحل فؤاد المهندس انه لا يعقل ان ما اشتكى منه الشاعر الكبير بيرم التونسي من نصف قرن من عدم نظافة الشوارع و سلوكيات الناس فى عدم المحافظة على النظافة .

وعقب الإعلامي د. عمرو الليثي انه عندما كتب بيرم التونسي هذا الكلام كان هناك شوارع فى مصر شبيهة لشوارع لندن و باريس ولم تكن عجباه أيضاً، و صلاح جاهين قال عنها مصر النسيم فى الليالي، و لو كان ربنا طول فى عمر بيرم أو صلاح يمكن كانوا شافوا بعض المصريين و هما بيشوهوا جمال و نظافة شوارع و طرق تم صرف الملايين عليها، و يمكن كانو كتبوا عن البيه و الهانم ويقومون  برمي القمامة امام عمارتهم الشيك و لا يضعوها  فى صندوق القمامة.


وضرب المهندس مثلا أن له صديق عائد من أوروبا وكان يقود في وقت  متأخر من الليل وتوقف احتراما لان أشارة المرور حمراء ، وهو يعلم ان  القانون لحمايته و حماية غيره .

وعقب الدكتور عمرو الليثي يا أستاذ فؤاد مش ده القانون اللى انت قولت زمان القانون لا يعرف زينب و للاسف زينب وأخواتها دلوقتى بقوا موجودين فى كل مكان و بيخالفوا القانون كمان .

وأضاف المهندس لماذا لا نحترم القانون والذي شرع لضمان آمنه و سلامته .

وعقب الليثي ان الحكومة قامت بتركيب رادارات للحد من السرعة على طريق المحور فقام بعض السائقين بتخريب تلك الرادارات و طبعا تم القبض عليهم .. وتساءل لماذا نرتكب المخالفات ونعلم اننا مخطئين ومن الممكن القبض علينا  و ندفع الثمن .. مش كده ولا نقول كمان.


ويذكر انه في تجربة إذاعية مثيرة عاد من جديد أشهر برنامج إذاعي مصري " كلمتين وبس " الذي قدمه أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس على مدي ٣٠ عام

العودة ستكون في قالب جديد يجمع بين الفنان الكبير فؤاد المهندس والاعلامي عمرو الليثي في حوار ودويتو إذاعي شيق بين الماضي والحاضر ، يدور حول مشاكل وهموم المجتمع المصري زمان ومايجري الآن .

البرنامج في صورته العصرية يكتبه الكاتب الصحفي محمد الشبه ويخرجه تامر حسني ويذاع على شبكة البرنامج العام في نفس توقيت اذاعته الذي اعتاد عليه ملايين المستمعين لسنوات طويلة .

إعادة انتاج  البرنامج الشهير في صورته الجديدة تبناها ويشرف عليها رئيس الاذاعة المصرية الإعلامي محمد نوار في ضوء خطة طموحة للاستثمار الأمثل لكنوز الاذاعة المصرية .

ads
Advertisements
Advertisements
ads